حوادثمحلياتمميز

وفاة شابة عشرينية في لبنان أثناء استحمامها صعقاً بسخان المياه



تابعنا عبر

ذكرت مصادر إعلامية في لبنان وفاة شابة تبلغ من العمر 22 عاما أثناء استحمامها صعقاً بسخان المياه مما أدى الى توقف قلبها على الفور .

و بحسب تلفزيون الخبر قال ابن عمة الشابة المدعوة، إليان أبي خطار، أنها “دخلت للاستحمام عند منتصف الليل بعد عودتها من عملها، وتعرضت لصعقة كهربائية أدت إلى وفاة الشابة ”.

وأضاف قريب الراحلة أنه “تم نقلها إلى إحدى المستشفيات القريبة، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من فعل شيء كونها وصلت متوفية”، بحسب موقع جريدة “النهار” اللبنانية.

وبيّن ابن عمة إليان أنها “كانت تتحضر لإقامة حفل خطوبتها في الصيف المقبل، إلا أن القدر كان أسرع منها”.

ويرجع الخبراء أسباب تعرض الإنسان لصعقة كهربائية من مياه السخانات إلى حدوث تآكل في المعدن الخارجي لأسطوانة السخان، ما يؤدي إلى تلامس السلك الداخلي بالمياه التي تتكهرب بسبب ذلك.

ويضيف الخبراء أن النوعية الرديئة لبعض سخانات المياه تلعب دوراً في كهربة الماء، فضلاً عن عدم وجود قاطع حراري فيها يفصل الكهرباء بمجرد أن تسخن المياه.

ويشدد الخبراء على ضرورة مطابقة السخان للمواصفات القياسية، مع إجراء صيانة دورية له كل فترة وخاصة لتوصيلاته الكهربائية، والتأكد من توافق الأحمال الكهربائية مع كافة الأجهزة المتواجدة في المنزل.

وينصح الخبراء أخيراً بضرورة تركيب قاطع دارة تفاضلي يطفئ السخان بمجرد حدوث أي عطل أو ماس كهربائي، مع التأكيد على فصل السخان قبل الدخول إلى الاستحمام.

اشترك في قناة موقع ترندينغ على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى