أخبار سورياالأخبارمميز

أردوغان يهدد باستخدام القوة العسكرية في إدلب ..وروسيا ترد

رد الكرملين على اتهام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لروسيا بانها لم تلتزم حتى الآن باتفاقيتي “سوتشي” و”أستانا” في إدلب .

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن بلاده تفي بكامل التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي الخاص بإدلب، لكن الهجمات الإرهابية المستمرة بهذه المنطقة تشكل مصدر قلق عميق لموسكو.

وردا على طلب التعليق على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي أعلن فيها أن روسيا لا تفي بالتزاماتها بموجب اتفاق إدلب، أجاب بيسكوف خلال حديث مع الصحفيين اليوم الجمعة: “لا نوافق على ذلك، روسيا تنفذ التزاماتها بالكامل بموجب اتفاقات سوتشي فيما يتعلق بمنطقة إدلب”.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية: “في الوقت نفسه، نأسف لأن الوضع القائم هناك يجعلنا نتمنى أن يكون أفضل بكثير مما هو عليه حاليا. فلسوء الحظ، لا تزال هذه المنطقة حتى الآن مكان تمركز عدد كبير من الإرهابيين الذين يقومون باستمرار بأعمال هجومية عدوانية ضد القوات المسلحة السورية، وكذلك ضد القاعدة الروسية في حميميم”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من اليوم الجمعة، قد اعلن بان بلاده لن تتردد في القيام بكل ما يلزم بما في ذلك استخدام القوة العسكرية “إذا لم يتم حل الوضع في محافظة إدلب السورية بشكل سريع” على حد قوله”.

واعتبر أردوغان ان “أي تطور في سوريا أمر في بالغ الأهمية كأي تطور داخل تركيا على الأقل”، زاعما “أن اتفاقية أضنة تمنحنا الحق في الدفاع عن حدودنا شمال سوريا“.

المصدر: روسيا اليوم + “إنترفاكس”

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق