الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة توزع السيطرة في ريفي حلب وإدلب بعد تحرير زيتان وداديخ اليوم



تابعنا عبر

ذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن وحدات الجيش السوري سيطرة على قرى وبلدات في ريفي حلب وإدلب اليوم الأحد 2/2/2020 .

سوريا – حلب / إدلب

وأكد المصدر ان وحدات الجيش السوري واصلت تقدمها في ريف إدلب الجنوبي الشرقي مسيطرة على قرى داديخ وكفربطيخ وزقار ولوف و انفراتي.

وأضاف المصدر ان وحدات الجيش السوري توسع نطاق سيطرتها حول مدينة سراقب حيث أصبحت المسافة عنها 7 كم على الطريق الدولي حلب – دمشق .

وفي ريف حلب الجنوبي تقدمت وحدات الاقتحام جنوبا باتجاه بلدة العيس مسيطرة على بلدة القراصي والحميرة  وخلصة و تل زيتان وبلدة زيتان ليصبح على مسافة قريبة من بلدة الزربة الواقعة على الطريق الدولي  .

وتشهد جبهات القتال بريف إدلب الجنوبي تقدماً متسارعاً للجيش السوري وسط انهيار دفاعات تنظيمي هيئة تحرير الشام وأجناد القوقاز والفصائل الإرهابية المتحالفة معهما، وتشير خارطة العمليات العسكرية إلى استمرار التقدم باتجاه سراقب عبر جبهتي جنوب إدلب وغرب حلب حيث من المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة التقاء للقوات المتقدمة من الجبهتين كليهما في سراقب ما يعني بسط الجيش السوري سيطرته على كامل طريق M5.

ويواجه الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي جماعات إرهابية مسلحة على رأسها هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” وتنظيم أجناد القوقاز”، كما وصل مؤخرا لمؤازرة المسلحين، المئات من المقاتلين الصينيين من “الحزب الإسلامي التركستاني” ومن فصائل أنصار التوحيد المبايعة لتنظيم داعش الإرهابي، إلى جبهتي ريفي إدلب وحلب.

خريطة توزع السيطرة في ريفي حلب وإدلب

خريطة ريفي حلب وإدلب | موقع ترندينغ

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

اشترك في قناتنا على التلغرام لمشاهدة الخريطة القادمة

تنويه | يمنع نقل المقال بدون وضع رابطه

زر الذهاب إلى الأعلى