أخبار سورياالأخبارمميز

أردوغان يهدد الجيش السوري بالإنسحاب من ريف إدلب وينشر منظومة دفاع جوي



تابعنا عبر

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الجيش السوري بالانسحاب من ريف إدلب الجنوبي ، وانه سيشن عملية عسكرية في حال لم يتم التراجع .

وقال أردوغان، في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية”، “إن كان من غير الممكن ضمان أمن جنودنا في ريف إدلب ، فإنه لا يمكن لأحد الاعتراض على عدم استخدام حقنا في القيام بذلك بأنفسنا”، مؤكدا أن تركيا سترد بشكل مباشر ودون سابق إنذار، حال تعرض جنودنا أو حلفائنا لأي هجوم وبغض النظر عن الطرف المنفذ، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف أن القوات الجوية والبرية ستتحرك عند الحاجة بحرية في كل مناطق العمليات، مهددا بعمليات عسكرية في إدلب إذا ما اقتضت الضرورة.

وتابع الرئيس التركي: “تركيا ستنهي العمل في سوريا عندما تخرج المنظمات الإرهابية والقوى الأجنبية منها”، مؤكدا أن “تركيا لا تنوي البقاء في سوريا للأبد”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال منذ أيام، إن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا، مشيرا إلى أن تركيا ستواصل الرد على الهجوم على قواتها في إدلب السورية.

وقال: “المعلومات الأولية تشير إلى تحييد ما بين 30 و35 عسكريا من الجيش السوري في العملية التركية”، مشيرا إلى مشاركة مقاتلات من طراز “إف 16” في العمليات التركية بسوريا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إنه سيتم نصب منظومة صواريخ “حصار إيه” على الحدود السورية.

فيما أعلن مركز المصالحة الروسي، أن الجيش التركي لم يبلغ روسيا بتحركاته في منطقة إدلب عندما تعرض لنيران القوات الحكومية السورية، مؤكدا أن سلاح الجو التركي لم ينتهك الأجواء السورية ولم يتم تسجيل أية ضربات على القوات السورية.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية، عن مقتل 6 جنود وإصابة 9 آخرين، وذلك بقصف للجيش السوري في إدلب شمال غربي سوريا.

اشترك في قناة موقع ترندينغ على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى