أخبار محليةمحليات

بعد المنخفض .. كتلة سيبيرية شديدة البرودة خلال اليومين القادمين في سوريا

مع قرب إنتهاء المنخفض من المتوقع أن نتأثر بكتلة سيبيرية شديدة البرودة خلال اليومين القادمين على الأقل في سوريا ، حيث من المتوقع أن تسجل دمشق ليلاً وساعات الصباح الأولى من يوم الأحد و يوم الإثنين 5 تحت الصفر فيما تسجل الحرارة في باقي المحافظات السورية الداخلية مابين 2 لـ 1 تحت الصفر أما مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي والقنيطرة و السويداء والجولان المحتل ستلامس حدود 7 تحت الصفر !.

– نهاراً درجات الحرارة ترتفع قليلاً لتسجل مابين 2 و 5 درجة في أغلب المحافظات السورية الداخلية عدا السواحل تسجل مابين 12 لـ 13 درجة بشكل عام , فيما تبقى تحت الصفر على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي.

– لاحظوا الصورة أمامكم تأثير الكتلة على روسيا ودول شرق أوروبا و تركيا وستلامس السعودية ودول الخليج , دمشق وسوريا ستسجل درجات حرارة أقل من أغلب دول أوروبا وغرب المتوسط ودمشق تحديداً العاصمة الأبرد من جديد.

– ننوه أن المنخفض فعلياً لم ينتهي فعليا في سوريا ..
فرص الأمطار مستمرة حتى ساعات ليل اليوم , أيضاً الثلوج تبقى متوقعة على مناطق الوسط وأجزاء من المناطق الشرقية ودمشق و الجنوب السوري بشكل عام ولكن دون تراكمات كبيرة حسب النموذج الأوروبي علماً أن النموذج الأميركي ينهي الحالة من الآن ولكن نتوقع أن تستمر حتى الليل إن شاء الله , فيما من المتوقع أن تضعف الرياح تدريجياً من ساعات نهار يوم غد الأحد 9/1/2020.

– أخيراً … الأحد و الإثنين مع هذه الأجواء السيبيرية ومع إستمرار تأثرنا برياح غربية نتوقع أن نتأثر بحالة عدم إستقرار ثلجية ولكنها ضعيفة إجمالاً وتأثيرها يقتصر على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي والجنوب السوري ودمشق وأجزاء من حمص و الجزيرة والبوكامال بشكل خاص بزخات ثلجية على فترات متباعدة وبفعالية ضعيفة..

المصدر : هوى الشام

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق