الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة تقدم الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي الغربي والاقتراب من اللواء السليب

اشترك في قناتنا على التلغرام لمشاهدة وتحميل الخريطة

ذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ ، ان الجيش السوري حرر اليوم بلدة أورم الصغرى والفوج 46 وريف المهندسين 2 في ريف حلب الجنوبي الغربي .

سوريا – خرائط موقع تريندينغ

وأكد المصدر لترندينغ ان وحدات الجيش العاملة في الريف الجنوبي الغربي لحلب تقدمت اليوم وفرضت سيطرتها الكاملة على الفوج 46 التابع للجيش السوري وبلدة أورم الصغرى غربه وري المهندسين 2 .

وبهذه السيطرة يقترب الجيش السوري من الحدود مع لواء اسكندرون المحتل من قبل تركيا حيث أصبح على مسافة 20 كم عن اخر نقاط سيطرته .

وفي المحور الغربي أصبح الجيش السوري على مسافة 23 كم من الالتقاء مع القوات المتواجدة جنوب بلدتي نبل والزهراء شمال غرب حلب .

ونفى مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اليوم الجمعة، معطيات تركيا عن وقوع خسائر في صفوف الجيش السوري في مدينة إدلب.

وقال بيان صادر عن المركز: “تواصل وزارة الدفاع التركية نشر مزاعم عن خسائر وقعت في صفوف الجيش العربي السوري نتيجة لهجمات القوات التركية العاملة في منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجانب التركي زعم اليوم “القضاء على 63 جنديا سوريا”.

وتابع البيان أن “مثل هذه التصريحات حول “قصف” القوات الحكومية السورية من قبل وحدات من القوات المسلحة التركية، علاوة على ذلك، سقوط جنود سوريين نتيجة لذلك لا أساس لها وعار من الصحة”.

وتابع: “يلفت مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة الانتباه إلى ضرورة وجود مسؤولية لدى وزارة الدفاع التركية عند تقديم معلومات كاذبة لقيادة البلاد حول الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب. لأن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة لا تسهم إلا في تصعيد الوضع واعتماد قرارات متسرعة لا تلبي المصالح المشتركة لروسيا وتركيا”.

خارطة السيطرة في ريف حلب الجنوبي الغربي اليوم 2020

شاهد الخريطة من هنا

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

تنويه | يمنع نقل المقال بدون وضع رابطه تحت طائلة حقوق الملكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق