أخبار سورياالأخبارمميز

مسؤول سوري يعلن اقتراب تشكيل المقاومة المسلحة ضد الجيش الأمريكي

قال محافظ الحسكة السورية، جايز الحمود الموسى، أنه من رحم الرفض الشعبي للاحتلال الأمريكي سوف تنطلق شرارة المقاومة المسلحة ضد الجيش الأمريكي شرق الفرات.

وقال الموسى لصحيفة “الوطن” السورية إن “الحرب على العدوان والاحتلال الأمريكي، هي عبر ​القاعدة​ الشعبية الرافضة له، مؤكداً أن ما حصل أمس كبير وعظيم، ويرقى لمستوى صمود وتضحيات السوريين، الذين رفضوا كل أشكال الاحتلال تحت أي ذريعة كانت”.

وأوضح الموسى أن ​محافظة الحسكة​ بكل فعالياتها الرسمية والشعبية، ستخرج اليوم في موكب مهيب، لتشييع الشهيد الذي سقط برصاص الاحتلال الأمريكي، خلال تصدي أهالي قرية خربة عمو للأرتال الأمريكية، مؤكدا أن هذه القرية البطلة تستحق كل التقدير والانحناء أمام صمودها، وهي للمرة الرابعة تعمل على طرد الأرتال الأمريكية منها.

وشدد الموسى على أن الأغلبية الشعبية في الحسكة وريفها، ترفض الوجود الأمريكي على ​الأراضي السورية​، ومن هذه الرحم ستنطلق المقاومة الشعبية، كاشفاً أن المحافظة ستقوم بتكريم المواطن السوري فتحي البرهو الذي تصدى للجنود الأمريكيين بيديه، ونزع العلم الأمريكي عن إحدى عرباتهم العسكرية، كما ستقوم بتكريم شيخ عشيرة الغنامة وكذلك والد الشهيد الذي سقط على يد المحتل الأمريكي.

وشيّع المئات من سكان محافظة الحسكة السورية، اليوم الخميس 13 فبراير/شباط، جنازة الطفل فيصل خالد المحمد الذي قُتل برصاص قوات الاحتلال الأمريكي في ريف المدينة.

وأفاد مراسل “سبوتنيك” بمحافظة الحسكة بأن المئات من سكان محافظة الحسكة ورغم الأجواء الثلجية الباردة وبحضور رسمي وعسكري تم تشييع جنازة الطفل فيصل خالد المحمد بري من االهيئة العامة المستشفى الوطني في مدينة القامشلي إلى مثواه الأخير في قريته خربة عمو جنوبي شرقي المدينة.

وأوضح المراسل أن “المشيعين أكدوا ضرورة الانسحاب الفوري لقوات الاحتلال الأمريكي من قراهم، معلنين المقاومة الشعبية ضد تواجدهم غير الشرعي، حيث تقوم قوات الاحتلال بسرقة النفط والغاز والآثار السورية وهي من أملاك الشعب السوري وفق القوانين الدولية”.

وكان الطفل فيصل خالد المحمد قضى برصاص الجيش الاحتلال الأمريكي وأصيب 3 آخرون أثناء تظاهرة مع مجموعة كبيرة من سكان القرية والقرى المحيطة بها خلال منع عناصر الجيش العربي السوري لدورية أمريكية مؤلفة من 5 مدرعات حاولت المرور عبر الحاجز العسكري السوري.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق