أخبار محليةمحلياتمميز

اضطربات جوية تبدأ الجمعة يرافقها منخفض جوي قطبي ..حالة الطقس للأسبوع القادم

نشر المركز السوري لحالة الطقس في سوريا ، عن اضطربات جوية ستبدأ يوم الجمعة يرافقها منخفض جوي قطبي المنشأ مع انخفاض بدرجات الحرارة.

هطلت الأمطار اليوم على مناطق جنوب سوريا وامتدت لاحقا الى جنوب شرق سوريا ، وكانت الهطولات متوسطة الى غزيرة الشدة بشكل عام وترافقت بالرعد فوق بعض المناطق .

هذه الليلة تستمر الهطولات على مناطق محافظة دير الزور وريف الرقة وعلى بعض مناطق الجزيرة وتخف تدريجيا مع ساعات الصباح ، وغدا نتوقع اشتداد ملحوظ على سرعة الرياح وستترافق بهبات قوية ونتوقع أيضا استمرار الهطولات المطرية على بعض مناطق السواحل والمرتفعات الساحلية واقصى مناطق جنوب سوريا .

بداية من يوم الجمعة نتوقع عودة الهطولات مع انخفاض الضغط الجوي فوق المنطقة نتيجة لامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة يترافق بتيارات بحرية غربية رطبة ستجلب الهطولات المطرية الى مناطق عدة من سوريا وتستمر هذه الأحوال حتى يوم الأثنين القادم .

كنا قد أشرنا منذ فترة الى احتمال تأثر المنطقة بحالة جوية قطبية المنشأ واليوم ومع بدء اقتراب الحالة ، لاحظنا عودة الاتفاق بين الموديلين الأوروبي والامريكي على منخفض قطبي سريع سيؤثر على المنطقة يوم 25 الشهر وسيترافق بجبهة قطبية باردة ستجلب الثلوج الى مناطق واسعة من شمال ووسط سوريا وكذلك على دمشق وريفها.

المصدر: المركز السوري للطقس والمناخ

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق