أخبار رياضيةرياضة

تعرف على ترتيب منتخب سوريا لكرة القدم عربيا وعالميا

حافظ منتخب سوريا على ترتيبه السابق في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الشهري، والصادر يوم الخميس.

واستقر منتخبنا في المركز 79 عالميا، والعاشر آسيويا، برصيد 1314 نقطة تصنيفية، وتحتسب النقاط في تصنيف الفيفا بناء على مباريات و نتائج المنتخب في السنوات الاربع السابقة لصدور التصنيف.

وجاء ترتيب منتخبنا الحالي بناء على نتائجه في الفترة الممتدة ما بين 20/2/2016 و19/2/2020، أي منذ ما قبل آخر المواجهات المؤهلة للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، بحوالي الشهر.

وسجل منتخبنا في العام 2018 أفضل ترتيب تصنيفي له في جداول الفيفا، عندما وصل للمركز 74 عالميا.

وكان أسوأ تصنيف لمنتخبنا الأول عالميا في العام 2014، عندما تراجع الى المرتبة 151، ليكون بذلك الترتيب الأسوء للمنتخب منذ انطلاقة التصنيف في اب 1993.

ويشير متوسط اجمالي ترتيب منتخبنا منذ بدء التصنيف، إلى المرتبة 105، عالميا.

ويعتمد الاتحاد الاسيوي على التصنيف الدولي في ترتيب المنتخبات قبل اجراء قرعات تصفيات بطولاته المختلفة، ليتم فرزها على أساسه، بحيث تتجنب المنتخبات ذات التصنيف الأعلى المواجهة فيما بينها.

وفي حال استمرار الترتيب على حاله لحين اجراء قرعة التصفيات الحاسمة، وتأهلت المنتخبات التي تسبق منتخبنا بالتصنيف الى الدور الحاسم، سيكون منتخبنا في المستوى الخامس في تصنيفات القرعة.

ويسبق منتخبنا حاليا في التصنيف الآسيوي، منتخبات اليابان، ايران، كوريا الجنوبية، استراليا، قطر السعودية، العراق، الإمارات، والصين.

وينتظر منتخب سوريا في الأشهر القادمة قبل التصفيات مباريات تجمعنا مع المالديف وغوام والصين ، إضافة الى احتمال مواجهة المنتخب الأردني وديا في أيام الفيفا القادمة في اذار.

يذكر أن منتخبنا استفاد كثيرا من التصنيف الآسيوي قبل قرعة تصفيات الدور الحالي من تصفيات مونديال قطر2022، حيث حل مع المنتخبات الأقل ترتيبا في المستويات الخمسة، رغم حلوله حينها في المستوى الثاني.

يشار إلى أن جميع التقارير الإعلامية الواردة من تونس أو من اتحاد الكرة تؤكد أن التونسي نبيل معلول سيكون مدرب منتخبنا القادم، دون الإعلان الرسمي حتى الآن عن اتمام التعاقد، أو تفاصيل العقد وبنوده.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق