أخبار سورياالأخبارمميز

إسقاط اي طائرة تركية تخترق الأجواء .. الدفاعات السورية تتلقى الأوامر

أعطت قيادة الجيش السوري الأوامر للدفاعات الجوية السورية بإسقاط اي طائرة تخترق الأجواء السورية، وذلك ردا على تهديدات تركية بإمكانية استخدام سلاح الجو في معارك الشمال السوري وبالتزامن مع دعم تركي بالسلاح والجنود للفصائل المسلحة التي تتراجع أمام الجيش السوري في معركتي إدلب وحلب.

من جهتها أعلنت تركيا مقتل جندي تركي بقصف للجيش السوري استهدف مجموعات للجيش التركي، فيما عرضت وسائل إعلام صورا لأكثر من 80 قتيلا من جبهة النصرة والفصائل المسلحة بعد معركة النيرب يوم أمس التي انتهت بسحق الفصائل التي هاجمت نقاط الجيش السوري في النيرب بدعم تركي مفتوح.

وقال مصدر عسكري في الجيش السوري اليوم: إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي وقد أعطيت الأوامر للقوى الجوية والدفاع الجوي للتصدي له بالوسائل المتاحة ل اي طائرة تخترق الاجواء .

وأضاف المصدر إن أي طيران يخترق الأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه هدف عسكري معاد لن يسمح له بالتحليق فوق أجوائنا، وستتم ملاحقته لحظة اكتشافه والعمل على تدميره فور اختراقه مجالنا الجوي.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ناقش خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي حلوسي أكار استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية “تمت مناقشة قضايا استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب، خلال اتصال هاتفي”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اجتماع رباعي في اسطنبول في الخامس من شهر آذار القادم لبحث الوضع في إدلب.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق