الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف إدلب .. الجيش السوري يطلق المرحلة الثانية ويحرر بلدات في جبل الزاوية والأربعين



تابعنا عبر

بدأت وحدات الجيش السوري اليوم الأحد المرحلة الثانية من العمليات العسكرية في ريف إدلب الجنوبي وفرضت سيطرتها على بلدات جديدة .

سوريا – خرائط ترندينغ

وذكر مصدر ميداني لـ موقع ترندينغ ان وحدات الجيش السوري بدأت المرحلة الثانية في ريف إدلب وفرضت سيطرتها على بلدة حنتوتين في محور جبل الأربعين وبلدة الشيخ داماس في محور جبل الزاوية بعد اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة وأجناد القوقاز .

وبدأت الحملة العسكرية تحت غطاء جوي سوري روسي بضرب بنك أهداف من مقرات وتجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة في ريف ادلب الجنوبي .

وينتشر في محوري جبل الزاوية والأربعين ميليشيات موالية للنصرة منها ميليشيا جند الأقصى الذي ظهر تحت اسم جديد وهوي انصار التوحيد والذي كان ينشط في ريف حماة الشرقي قبل دحره من المنطقة على أيدي الجيش السوري، وكان يقوده الإرهابي الشهير (أبو عبد العزيز القطري) الذي قتل لاحقا بظروف غامضة.

وقام تنظيم “حراس الدين” نهاية العام 2018 بدمج مقاتلين من “أنصار التوحيد” في مناطق سيطرته شمال حماة وجنوب إدلب، وأمن للمنحدرين منهم من جنسيات خليجية وعربية وشمال أفريقية، فيما تم دمج داعشيين آخرين من “أنصار التوحيد” ممن يتحدرون من آسيا الوسطى، على الجبهات التي يسيطر عليها “الحزب الإسلامي التركستاني” في ريفي إدلب الجنوبي الغربي واللاذقية الشمالي الشرقي، المتاخمين للحدود التركية.

ويسعى الجيش السوري للسيطرة على طريق حلب – اللاذقية المعروف باسم m4 بعد سيطرته على كامل طريق حلب دمشق m5 .

الجدير بالذكر ان الجيش السوري نجح بالسيطرة على مايقدر ب 2000 كم مربع من أرياف حماة وادلب وحلب وسيطر على أكثر من 500 قرية وبلدة خلال الأشهر الأربع المنصرمة بحسب موقع ترندينغ .

خريطة توزع السيطرة في ريف إدلب اليوم 2020

شاهد الخريطة من هنا .

اشترك في قناتنا على التلغرام لتحميل الخريطة

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

تنويه | يمنع نقل المقال بدون وضع رابطه تحت طائلة حقوق الملكية

زر الذهاب إلى الأعلى