الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف ادلب .. الجيش السوري يحرر مدينة سراقب ويوجه صفعة لتركيا

وجه الجيش السوري صفعة قوية لتركيا والميليشيات الموالية لها بعد استعادة السيطرة على مدينة سراقب الاستراتيجية في ريف ادلب  واعادة طريق حلب – دمشق للعمل .

سوريا – سراقب

وذكر مصدر ميداني لـ موقع ترندينغ ان الجيش السوري استعاد السيطرة على مدينة سراقب في ريف ادلب الجنوبي الشرقي بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الموالية لتركيا صباح اليوم  الاثنين 2/3/2020 .

وأشار المصدر الى ان الجيش السوري عمل على استيعاب الهجوم خلال الأيام الماضية بعد دخول الميلشيات الارهابية الى المدينة واستهدف تحصيناتهم وتجمعاتهم وطرق امدادهم .

وأضاف : ان الجيش السوري عمد الى خطة عسكرية محنكة لاستعادة المدينة بعد تمهيد من الطيران الحربي المشترك السوري الروسي ، تلاها دخول وحدات الاقتحام الى الأحياء الشرقية من سراقب يوم أمس ، وفي صباح اليوم تابع العملية المرسومة وطرد ماتبقى من التنظيمات من الأحياء الغربية ليعلن المدينة تحت سيطرته .

وتابعت الوحدات تقمها مساء اليوم لتستعيد السيطرة على بلدات جوباس والترنبة غرب مدينة سراقب لتأمين محيط المدينة من الهجمات .

وعلى الفور أعلنت وزارة الدفاع الروسية نشر وحدات الشرطة العسكرية الروسية في مدينة سراقب لضمان الأمان لمنع تركيا من شن هجمات جديدة .

وجاء في بيان المركز: “بالنظر إلى أهمية ضمان سلامة وحركة المركبات والمدنيين بدون عائق على طول الطريقين السريعين (إم-4 و إ م-5)، فقد تم إدخال وحدات من الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة سراقب، بدءا من الساعة 17:00 من عصر اليوم 2 آذار/مارس”.

وكان الجيش السوري أوقف الحركة على الطريق الدولي (M5) بعد تسلل مجموعات كبيرة من مسلحي القوقاز والقاعدة إلى الأحياء الغربية لمدينة سراقب قبل نحو 5 أيام، قبل أن يعاود طردهم من المدينة فجر اليوم.

وتقع بلدتي “جوباس” و”ترنبة” إلى الجنوب من بلدة “النيرب” الاستراتيجية، وهذه الأخيرة تقع على مقطع (سراقب أريحا) من الطريق الدولي (حلب اللاذقية/ M4) وتبعد عن سراقب بنحو 6 كم غربا.

شاهد الخريطة من .

اشترك في قناتنا على التلغرام لتحميل الخريطة

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

تنويه | يمنع نقل المقال بدون وضع رابطه تحت طائلة حقوق الملكية

زر الذهاب إلى الأعلى