أخبار محليةمحلياتمميز

9 هزات أرضية في سوريا ..هل يحدث زلزال؟ إليكم سبل الوقاية



تابعنا عبر

سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في “المركز الوطني للزلازل_وزارة النفط والثروة المعدنية” في سوريا صباح الأربعاء حدوث زلزال ” بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر وعمق 10 كم_الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي_ بالقرب من الساحل السوري_ وتبعد مسافة 40 كم شمال مدينة اللاذقية_ شعرت بها بعض المدن السورية وتركيا وقبرص
وكانت سجلت هزة أرضية متوسطة بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر في الساحل السوري، على بعد مسافة 33 كيلومترًا شمال غرب مدينة اللاذقية، وشعر بها بعض سكان الساحل وبعص المدن السورية وتركيا وقبرص.

وعقب ذلك حصلت خمسة هزات ارتدادية بقوة مختلفة خفيفة ضرب المنطقة وشعر بها سكان الساحل السوري.

وقال المركز الوطني للزلازل في بيان نقلته “سانا”، إن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في المركز سجلت عند الساعة الواحدة وسبع وثلاثين دقيقة بالتوقيت المحلي فجر الأربعاء، 15 نيسان، هزة أرضية متوسطة بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر وعمق 2 كم وذلك بالقرب من الساحل السوري وعلى بعد 33 كم شمال غرب مدينة اللاذقية وشعرت بها بعض المدن السورية وتركيا وقبرص.

كما سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي وفق البيان هزتين ارتداديتين قبالة الساحل السوري بقوة 3.0 و2.0 درجات على مقياس ريختر وعمق 20 و7 كم وذلك عند الساعة الواحدة وسبع وأربعين دقيقة والساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة فجر اليوم.

وكانت هزة أرضية خفيفة بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 11 كيلومترا ضربت الثلاثاء على بعد 115 كيلو مترا شمال غرب مدينة دمشق.

وبحسب الخبراء لايمكن التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها ومتى واين تحدث ويوصي المركز الوطني في سوريا باتخاذ هذه الاجراءات في حال حدث زلزال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)