قائمة مسلسلات رمضان 2020 المصرية – دليل المشاهد

يبحث الجميع عن قائمة مسلسلات رمضان 2020 المصرية والتي ستعرض في أول يوم من شهر رمضان المبارك .

مسلسلات رمضان 2020 المصرية

1- النهاية

لفت يوسف الشريف الأنظار في الإعلان الترويجي، لمسلسل الخيال العلمي “النهاية” من فكرته وبطولته، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي.

2- الاختيار
كما نجح أمير كرارة بإثارة اهتمام جمهور الدراما المصرية، في “تريلر” مسلسل “الاختيار” ويقدم من خلاله سيرة حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي قتل في كمين مربع (البرث) بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي بسيناء، عن نص للكاتب باهر دويدار، من إخراج بيتر ميمي.

3 – البرنس
ورغم ما قيل عن قواسم مشتركة بين هذا العمل وأعماله السابقة، ينتظر جمهور محمد رمضان، أحدث أدواره في مسلسل “البرنس” من تأليف وإخراج محمد سامي.

4 – الفتوة
بينما يذهب الفنان المصري ياسر جلال لمقترحٍ مختلف في مسلسلات الآكشن المصرية من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، حيث تدور أحداث قصة مسلسل “الفتوة”، بحي “الجمالية”، قبل 100 عام، حينما كان “الفتوّات” يديرون شؤون الأحياء الشعبية، ويتحملون مسؤولية الأهالي.

5 – ليالينا
في حين تعيد صابرين، وإياد نصّار، وغادة عادل، وخالد الصاوي، وأبطال “ليالينا” الجمهور إلى فترة ثمانينات القرن الماضي، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول صراعٍ متصاعد، بين عائلتين تعود جذوره إلى الخمسينيات، ويحمل العمل توقيع الكاتب أحمد عبد الفتاح، والمخرج أحمد صالح.

6- خيانة عهد
كما تتنوع الخيارات الاجتماعية التي يقدمها صنّاع الدراما المصرية، في موسم دراما رمضان 2020، كمسلسل “خيانة عهد” من بطولة يسرا، وتأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز، ويدور حول امرأة تشغلها مشاكل أسرتها عن ابنها، الذي يدمن على المخدرات، مما يجعل حياتها أكثر تعقيداً.

7 – سلطانة المعز

ومسلسل “سلطانة المعز” من بطولة غادة عبد الرازق، وتأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير، ويروي حكاية سيدة تدير سلسلة محلات (كبدة) في أحد الأحياء الشعبية، يغير الحب حياتها.

8 – لما كنا صغيرين
ويقدم محمود حميدة، وخالد نبوي، وريهام حجاج، عبر مسلسل “لما كنّا صغيرين” دراما اجتماعية في إطارٍ تشويقي من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي ومحمد سلامة، تدور أحداثها حول تداعيات جريمة قتل ارتكبها أصدقاء في الماضي.

9 – لعبة النسيان
وتدخل دينا الشربيني، المشاهدين في “لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة وأحمد شفيق إلى خبايا ذاكرة امرأة، تعيش صراعاً بين حياتها الجديدة والماضي.

10 – جمع سالم
ويناقش مسلسل “جمع سالم” من بطولة زينة، وتأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد “قضية التبني”، واشكالات أخرى تعاني منها الأسرة المصرية.

11 – القمر اخر الدنيا
وتدور أحداث مسلسل “القمر آخر الدنيا” في إطارٍ اجتماعي- رومانسي، من بطولة بشرى، وتأليف ثناء هاشم، وإخراج تامر حمزة .

12 – فرصة ثانية

ويجمع مسلسل “فرصة تانية” من تأليف مصطفى جمال هاشم، ومرقس عادل، بين ياسمين صبري، وأحمد مجدي، في حكاية تدور أحداثها حول “المهندسة (ملك)، التي تمر بالعديد من العلاقات والتجارب العاطفية، وتفشل بسبب حبها للعمل، لتجد نفسها لقمة في أيدي الطامعين.

13 – شاهد عيان
ويبتعد حسن الرداد عن الكوميديا هذا الموسم، عبر بطولته لمسلسل “شاهد عيان” من تأليف أحمد مجدي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، ويتناول في إطارٍ تشويقي قصة ضابط يقع في مشكلة تقلب حياته رأساً على عقب.

14 – مشاكل الاسرة والزواج
أما ياسمين عبد العزيز فتطرح “مشاكل الأسرة والزواج”، في إطار رومانسي- كوميدي، عبر مسلسل “ونحب تاني ليه”، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

15 – فلانتينو
كذلك تضم قائمة الدراما المصرية لموسم دراما رمضان 2020، عدةّ عناوين كوميدية، يتصدرها مسلسل “فلانتينو” من بطولة الزعيم عادل إمام، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، وتدور أحداثه حول “نور” الذي يملك مع زوجته عفاف، الفنانة دلال عبد العزيز سلسلة مدارس “إنترناشيونال”، لكن حدوث خلافاتٍ بينهما، يفتح باب العديد من المغامرات والمفاجآت.

16 – سكر زيادة
ويبدو مثيراً للاهتمام اجتماع نجمتي السينما المصريتين ناديا الجندي، ونبيلة عبيد، لأوّل مرّة في عملٍ تلفزيوني كوميدي “سكر زيادة”، من تأليف أمين جمال، وإبراهيم محسن، وأحمد أبو زيد توفيق، وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداثه حول سيدات تعرضن لعملية احتيال، ووجدن أنفسهن مضطراتٍ للعيش في منزلٍ واحد، ما يضعهن في سلسلة مواقف طريفة.

17 – ب 100 واش

وتخرج نيللي كريم وآسر ياسين عن المألوف هذا الموسم، بتقديمهما أوّل مسلسل كوميدي من بطولتهما، وإخراج كاملة أبو ذكري، تحت عنوان “بـ 100 وش”، عن نص للكاتبين أحمد وائل وعمرو الدالي.

18 – عمر و دياب
ولا تخلو قائمة الأعمال الكوميدية المصرية، في رمضان 2020، من العناوين الطريفة لنجوم الكوميديا المصريين الشباب، كـ “عمر و دياب” من بطولة علي ربيع، ومصطفى خاطر، وإخراج معتز التوني، عن نص لـ مصطفى عمر، وفاروق هاشم، ويوسف وجيه.

19 – 2 في الصندوق
و “2 في الصندوق”، من بطولة حمدي الميرغني، ومحمد أسامة (أوس أوس)، وتأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.
كما ستشاهدون أيضاً “تيمون: أحمد فهمي”، و”بومبا: أكرم حسني”، في مسلسل “رجالة البيت”، من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

20 – يا انا ياجدو
ويعود نجم الكوميديا المصري أحمد بدير إلى منافسات العروض الرمضانية في رمضان 2020 ، عبر مسلسل “يا أنا يا جدو” من تأليف فتحي الجندي، وإخراج عادل الأعصر، وبطولة الممثل الشاب طارق صبري.

المصدر : cnn