أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تحديث انستقرام الجديد يحمل ميزات طال انتظارها

تحديث انستقرام الجديد أصبح متوفرا بعد اطلاق شركة انستغرام عدة تحديثات على منصتها للمستخدمين .

وشمل تحديث انستقرام نسخة سطح المكتب بشكل أوضح، فصار بالإمكان إرسال وقراءة الرسائل، ومتابعة البث المباشر للأشخاص من سطح المكتب، وهو ما لم يكن متوفرًا سابقًا.
وأصبح بالإمكان اليوم التحكم بكل مفاصل حساب “إنستغرام” من نسخة سطح المكتب كما الهاتف، باستثناء وضع “القصص” إذ إنه ليس متاحًا بعد، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

كذلك أعلنت الشركة، في 16 من نيسان الحالي، أنه أصبح بإمكان حسابات الأنشطة التجارية وحسابات منشئي المحتوى إضافة ملصقات في قصصهم لتوجيه الناس إلى الموقع الإلكتروني.
كما أُضيفت ملصقات جديدة لشراء بطاقات الهدايا وطلبات توصيل الطعام، وملصقات جمع التبرعات.

وجرى تفعيل التحديث مباشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيطرح عالميًا خلال الأسابيع المقبلة، بحسب ما ذكرته الشركة.
ومع ازدياد نسبة استخدام ميزة البث المباشر في “إنستغرام” خلال الأشهر الأخيرة، بسبب ظروف الحجر المنزلي وبقاء الناس في المنزل، ورغبتهم بالظهور والتواصل بشكل مباشر مع الآخرين، عملت الشركة على طرح مزيد من التسهيلات في مشاهدة البث وحفظه.

وبالإضافة إلى إتاحة مشاهدة البث المباشر من نسخة سطح المكتب، تختبر الشركة حاليًا زرًا يتيح نقل فيديو البث المباشر المنتهي إلى “IGTV” لمشاهدته لاحقًا في أي وقت.

وحاليًا لا يمكن الاحتفاظ ببث مباشر مدته أكثر من ساعة واحدة، وفي حال كان أقل من ساعة يمكن حفظه لمدة 24 ساعة فقط في “القصص” ثم يُحذف تلقائيًا.

يذكر أن الزر الجديد سيمكّن من فاته الفيديو المباشر من متابعته لاحقًا، كما سيكون إحدى الأدوات لتعبئة “IGTV”، وهي خدمة تركز عليها الشركة مؤخرًا في تحديثاتها المستمرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق