أخبار محليةمحلياتمميز

رياح وغبار وعاصفة عنيفة ستضرب دول شرق المتوسط بسرعة رياح ستصل الى 100كم/سا

تتقدم من المنطقة كتلة من الضغط الجوي المنخفض ترافقها رياح باردة في طبقات الجو العليا ستعمل على انخفاض واضح على الحرارة ومن ثم نتوقع ان تنهار الحرارة الى 20 درجة يوم السبت القادم وتكون أقل من معدلاتها بحوالي 8 درجات .

غدا تبقى المنطقة تحت تأثير المنخفض السطحي القادم من جنوب شرق وسيكون تأثيره اكثر وضوحا على مناطق الجزيرة ومحافظة دير الزور والرقة .

كما ننوه الى نشاط متوقع على الرياح مع هبات شديدة قد تصل سرعتها الى 70كم/سا ونحذر من احتمال تشكل غبار واسع وخاصة على المناطق الداخلية وقد تسبب الرياح النشطة في تشكل عاصفة غبارية على مناطق جنوب شرق سوريا وتؤثر على بعض أجزاء من مناطق الجزيرة السورية .

وليل الغد ومع بدء وصول مقدمة المنخفض الجوي نتوقع ان تبدأ هطلات مطرية على السواحل وعلى بعض مناطق في المرتفعات الساحلية .

يوم الجمعة يتقدم نحو المنطقة منخفض جوي عميق بقيم تصل الى 997 وهي قيم لقرب الى عاصفة وترافقه رياح تصل سرعتها حتى 100 كم/سا وستؤثر بالدرجة الرئيسية على مصر ونحذر من شدة العاصفة والتي ستعمل على تشكل غبار واسع الانتشار بفعل الاتربة المثارة .

كما ستؤثر هذه العاصفة لاحقا على فلسطين والاردن وبشكل اخف على سوريا وستتركز الرياح الشديدة على جنوب وجنوب شرق سوريا ، ومرة أخرى قد تعمل هذه الرياح على تشكل العواصف الغبارية على تلك المناطق الستبقة الذكر

ونحذر من قوة العاصفة الهوائية والغبار الواسع الانتشار والتي سيتركز تأثيرها على مصر وفلسطين والأردن

كما يحدث انخفاض أخر على الحرارة يوم الجمعة وتمتد الهطولات الى شمال ووسط سوريا بينما تبقى دمشق والجنوب خارج الهطولات يوم الجمعة .

مع تعمق المنخفض العلوي فوق المنطقة نتوقع ان تتشكل جبهة باردة ستدخل المنطقة ظهيرة يوم السبت وسيرافقها انخفاض على الحرارة مع تشكل السحب الرعدية وهطولات غزيرة على مناطق واسعة من سوريا

خريطة تضح كميات وتوزع الهطولات المطرية يومي الجمعة والسبت وعلى ان تستمر الهطولات حتى ظهر الأحد.

المصدر :المركز السوري للطقس

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى