مجتمعمنوعات

مواعيد اذان الفجر والمغرب وأوقات الصلاة في السعودية ومصر – رمضان 2020

مع حلول شهر رمضان المبارك نستعرض للمسلمين جميعا مواعيد اذان الفجر والمغرب وأوقات الصلاة في السعودية ومصر – خلال رمضان 2020.

مواعيد الصلاة اليوم الأول من رمضان في القاهرة

بحسب موقف ثقفني يؤذن لصلاة الفجر في اليوم الأول في مدينة القاهرة في تمام الساعة الرابعة إلا الربع صباحاً بالتوقيت المحلي، على أن تقام صلاة الظهر في تمام الساعة 11:53 صباحاً، ويؤذن لصلاة العصر في تمام الساعة الثالثة والنصف إلا دقيقة واحدة، أما عن أذان المغرب ووقت الفطار فيحين موعده في تمام الساعة 6:28 مساءً بتوقيت القاهرة، أما آذان العشاء فيحين موعده في تمام الساعة الثامنة إلا عشر دقائق مساءً بتوقيت القاهرة.

ويراعى فروق التوقيت في محافظات جمهورية مصر العربية المختلفة.

مواقيت الصلاة في مكة المكرمة

أما في مكة المكرمة فيؤذن لصلاة اذان الفجر اليوم الأول من شهر رمضان في تمام الساعة الرابعة وأربعة وثلاثون دقيقة صباحاً، ويؤذن للظهر في تمام الساعة 12:19 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، وصلاة العصر يؤذن لها في تمام الساعة 3:41 مساءً.

موعد أذان المغرب اليوم

أما عن موعد أذان المغرب فيحين موعده في تمام الساعة 6:43 مساءً بالتوقيت المحلي، وهو موعد إفطار أول يوم في رمضان، ويحين موعد أذان العشاء في تمام الساعة 8:43 مساءً.

مواقيت الصلاة في المدينة المنورة وموعد أذان المغرب

أما في المدينة المنورة صلى الله وسلم على ساكنها، فيُرفع أذان الفجر في تمام الساعة الرابعة والنصف صباحاً، وفي الثانية عشر والثلث ظهراً يؤذن لصلاة الظهر، أما صلاة العصر فتقام في تمام الساعة 3:48 مساءً، وعن موعد أذان المغرب اليوم في المدينة المنورة فيُرفع الأذان في تمام الساعة 6:48 مساءً، ويؤذن لصلاة العشاء في تمام الساعة 8:48.

ويراعى باقي مدن المملكة العربية السعودية فروق التوقيت والاختلاف، خاصة في موعد أذان الفجر، وموعد أذان المغرب لما لهما من أهمية في الصيام، حيث يبدأ صيام اليوم من قبل أذان الفجر، وحتى بدء أذان المغرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق