مجتمعمنوعات

أفكار جديدة لـ مائدة رمضان 2020 وتحضير أكلات وأطباق ومشروبات رمضانية

نستعرض اليوم أفكار جديدة لسفرة رمضانية و مائدة رمضان 2020 لتحضير أشهى أكلات وأطباق ومشروبات والطعام الرمضاني على طاولة الإفطار – Ramadan food .

مائدة رمضان 2020

1- السبانخ باللحم

طبق مناسب جداً للصائم لأنه غني بالفيتامينات اللازمة للجسم بعد الصيام ، لذلك ينصح في تقديمة على مائدة الافطار . و هو مكون من السبانخ الطازجة مع قطع اللحم و بعض التوابل .

2- سبموسك بالجبنة

تكاد لا تخلو موائد الافطار في رمضان من هذا الطبق اللذيذ و يعتبر من المقبلات الرمضانية الشهية و هو عبارة عن قطع من العجين المحشو بالجبن يشوى في الفرن أو يقلى بالزيت .

3- حمص شامي

طبق حمص الشام يعتبر من المقبلات الشرقية الشهيرة و عادة ً ما يقدم في شهر رمضان المبارك كمقبلات بعد الافطار أو على السحور و يحضر بإضافة الليمون و الكمون .

4- كفتى داود باشا

عبارة عن كرات من اللحم الممزوج بالتوابل اللذيذة مع صلصة الطماطم المطبوخة ، و يقدم هذا الطبق مع الأرز الأبيض أو الأرز بالشعيرية .

5- مفركة البطاطا

طبق خفيف و صحي و مناسب للحمية الصحية و يمكن تقديمه كطبق جانبي بالإضافة الى نوع السلطة الذي تفضلونه و هو طبق مكون من البطاطس المحمرة مع البصل والثوم و بعض التوابل .

6- لحم على الفحم

انه طبق لا يقاوم و هو عبارة عن قطع من اللحم الطري المشوية مع الدهن و يقدم مع السلطة الشرقية و بعض المقبلات مثل الحمّص و متبل الباذنجان .

7- سجقات شامية

هذا الطبق قد يتطلب تحضيره المزيد من الوقت لكنه يستحق العناء و التعب لأنه من ألذ الأطباق العربية و هو عبارة عن أمعاء الخروف المحشية بالأرز و اللحم و التوابل اللذيذة .

8- فتة شامية

وهي عبارة عن طبق مغذي يشتهر تقديمه في شهر رمضان و هو مكون من الحمص المسلوق و اللبن و الطحينة و تحضيرها سهل و يمكن تحضيرها قبل الافطار بقليل لتقدم ساخنة .

9-الباسمشكات

و هي عبارة عن طبق مميز يتكون من شرائح اللحم المحشية بالأرز ة اللحم و التوابل الشهية ، انها طبق يستحق التجربة و يمكن اعدادة للعزومات ة العائلة.

مشروبات رمضان 2020

1- الخرنوب

مشروب مصري تقليدي وهو غني بالألياق والبروتين ومضادات الأكسدة ويساعد الصائم على تحمل ساعات الصيام الطويلة. يتكون من قطع ثمرة شجرة الخرنوب والسكر والماء.

2- العرق سوس

مشروب شعبي ينتشر في العالم العربي وخاصة في سوريا ومصر. مشروب حلو مصنوع من جذور عرق السوس.

3- توت شامي

يروي العطش بشكل كبير. هو مصنوع من التوت والسكر وعصير الليمون. يتم خلط كمية قليلة مع الماء ثم يقدم مع مكعبات الثلج.

4- قمر الدين

من أشهر أنواع المشروبات الرمضانية. يتم تناوله أثناء الإفطار أو السحور وهو مصنوع من المشمش المجفف أو معجون المشمش. ممتاز للجهاز الهضمي.

5- سحلب

مشروب تقليدي حلو المذاق. ينتشر في لبنان وسوريا وفلسطين والأردن. مصنوع من الحليب والسكر والنشا وماء الزهر. يقدم مع القرقة والفستق الحلبي المطحون.

6- السوبيا

مصنوع من خميرة الخبز الأسمر والشعير والتوابل والسكر. يمكن أن تكون السوبيا بيضاء أو مصبوغة باللون الأحمر. يمتلك هذا المشروب شعبية كبيرة في السعودية ويباع غالباً بأكياس بلاستيك.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام من هنا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق