أخبار العالمالأخبارمميز

تغريدة لموقع “إسرائيل بالعربية” تثير جدلا حول برج القاهرة

أثارت تغريدة لحساب “إسرائيل بالعربية” جدلا كبيرا على موقع تويتر، بعد أن ذكرت أن برج القاهرة الذي يعد أحد أبرز معالم العاصمة المصرية، من تصميم مهندس مصري يهودي، لتنهال التعليقات التي أكدت على انتماء الرجل لمصر، بغض النظر عن ديانته.

معماري يهودي
وقال “حساب تويتر الرسمي بالعربية لدولة إسرائيل”، في تغريدة، إن “برج القاهرة من تصميم وبناء معماري يهودي”.

وأضاف: “لا يوجد مواطن مصري أو زائر إلى مصر لا يعرف برج القاهرة، وهو أحد أهم معالم العاصمة المصرية، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن من صمم ونفذ هذا البرج هو المهندس اليهودي المصري نعوم شبيب، الذي يعد من أهم رواد العمارة المصرية الحديثة”.

تعليقات على التغريدة
وعلق الصحفي، خالد صلاح: “إذن شكرا لجمال عبد الناصر الذي لم يميّز الناس على أساس الدين ويقول هذا مسلم وهذا يهودي. استمرار إسرائيل في تصنيف الناس دينيا وطائفيا هو الخطر الأكبر وأساس الجهل والدم في العالم. هذا مهندس مصري، تعلم في جامعة القاهرة، ولم يتعرّض للتمييز. التمييز وصل مع وصول الصهاينة إلى الشرق الأوسط”.

كذلك علّقت إحدى المستخدمات بأن المهندس، نعوم شبيب، انتقل للحياة في كندا عام 1971، وعاش بها حتى وفاته. وهو يهودي مصري نشأ وترعرع وتعلم في مصر.

معلومات عن البرج
ويقع برج القاهرة في جزيرة الزمالك وسط العاصمة المصرية، وبني بين عامي 1956-1961 من الخرسانة المسلحة على شكل زهرة اللوتس المصرية، ويبلغ ارتفاعه 187 مترا، وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا. ويعد البرج من أبرز معالم القاهرة، ويتكون من 16 طابقا، ويقف على قاعدة من أحجار الغرانيت الأسواني.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق