مجتمعمنوعات

مسلسل مقابلة مع السيد ادم 2020 .. حبكة درامية وتشويق

حقق مسلسل مقابلة مع السيد ادم 2020 ، والذي يعرض على القنوات السورية والمصرية انتشارا واسعا بعد عرض أول عشر حلقات مم المسلسل .

مسلسل مقابلة مع السيد ادم 2020

وبحسب جريدة البناء:محقّقٌ مقابل «بروفيسور» طبيب شرعي وانغماسمها بخبايا الجريمة، مهنة المحاماة بدهاليزها المخبأة، أحلام طلاب جامعة على مقاعد الدراسة، الخوض في متاعب العمل الصحافي، وخصوصية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، قضايا عدة بطرح مدروس وحبكة درامية مغلفة بالتشويق ومعدّة بتأنٍ واهتمام بالتفاصيل تجتمع على مائدة مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» الذي يتوهّج ضمن  الأعمال السورية التي تعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي.

العمل لا يزال في الثلث الأول من ساعات العرض إلا أنه يسير بوتيرة متسارعة وحبكة ذكية فلا مطمطة في الأحداث ولا مشاهد فارغة بل الحدث المتجدد حاضر في كل حلقاته إلى الآن مدعم بالذروات التي تتصاعد مصحوبة بالتشويق الذي نجح فيه كل من فادي سليم وشادي كيوان باعتمادهما أسلوباً مرافقاً لسرد الحدث وتراتبيته، حيث تتفرّع حكايا الحبكة  بأكثر من اتجاه في الحدوتة إلا أن عالم الجريمة هو المحور الأبرز فيه، فجرائم عديدة مرّت على المحقّق ورد «محمد الأحمد» وصولا إلى أعقدها والتي تشكّل أساس الحكاية بالعثور على جثة مجهولة الهوية لشابة مصرية تدفعه للاستعانة بالبروفيسور آدم «غسان مسعود» لنجد كل من حوله متورطاً بعالم هذه الجريمة لا سيما ابنه «لجين اسماعيل» وزوجته  ديالا العباس «رنا شميس» والتي تقلب حياته رأساً على عقب وتجعله يتخلى عن مهنيته بمساس حياة ابنته «حياة» المصابة بمتلازمة داون.

يتميز العمل بحكاياته القائمة بالدرجة الأولى على البطولة الجماعية التي طالما كانت عموداً أساسياً في الدراما السورية، فكلّ ممثل بطل حقيقي في الأداء بهذا المسلسل الذي يسجّل حضوراً متقناً متوازناً مشدود الخيوط للفنان العالمي غسان مسعود الطبيب الشرعيّ الحازم بشدّة والجدي مع الجميع، لكنه الضعيف أمام ابنته المصابة بمتلازمة داون في لفتة إنسانيّة عالية تُحسَب لصناع العمل وقد تشكّل درساً في التعاطي مع ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع المقرّبين منه لا سيما ضحى الدبس ومصطفى المصطفى الذي يحضر بدعابة وطرافة في الأداء ومسؤولية في التعامل مع الخال «آدم».

ولعلّ أكثر الأدوار جاذبية في العمل شخصيّة المحامية «ديالا العباس» التي تؤدي دورها الممثلة رنا شميس فهي محرّك أساسي للعبة العمل، بظهور مركب وأوجه متعددة تلبسها بين تارة وأخرى، ذكية ومصلحتها فوق الجميع، حيث تظهر شميس مقنعة، متمكّنة الأداء واثقة بما تقوله وتفعله، تفصل تحركاتها على مقاس الشخصية فتلبسها حدّ الالتصاق بتفاصيلها.

العمل إجمالاً يحصد تفاعلاً من الجمهور ويحظى بدرجة قبول مستحقة عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، إلا أن نقاطاً عديدة إلى الآن تؤخذ عليه كغياب التعريف بشخصية «ضحى الدبس» التي تقيم في منزل الدكتور «آدم» وتعطي كل اهتمامها لابنته «حياة»، كما أن مبرر وجود شخصيات مصرية ولبنانية ضعيف. فالحكاية لا تتطلب هذا التنوّع عربياً إلا إذا كان السعي خلف التسويق هو السبب الرئيسي لهذا التلوين، وتبقى المهمة بعد قطع الشوط الأول من العمل  أكثر صعوبة بالحفاظ على سوية التصاعد بالأحداث ودرجة إقناعها والنتيجة مرهونة بساعات العرض المقبلة.

العمل إخراج فادي سليم، إنتاج شركة فونيكس غروب. بطولة: غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، لجين إسماعيل، السدير مسعود، تولين البكري، سوزانا الوز، ضحى الدبس، جرجس جبارة ، حسين عباس، كرم الشعراني، أكرم الحلبي، جيانا عنيد، كفاح الخوص، شادي الصفدي ومصطفى المصطفى. من مصر: منة فضالي. من لبنان: كارمن لبّس، رنا جرداق وآخرون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق