اقتصادمحلياتمميز

أسعار الذهب في سوريا تحلق … الليرة الذهبية بنصف مليون

تواصل أسعار الذهب في سوريا ارتفاعها ليسجل غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً سعر 63 ألف ليرة سوريا .

أسعار الذهب في سوريا

وبحسب تلفزيون الخبر بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط “54 ألف ليرة سورية، كما سجلت الليرة الذهبية السورية سعر 525 ألف ليرة سورية”.

وتبقى الأونصة الذهبية سيدة الموقف بسعر بلغ وفقاً لسعر الغرام 2,3 مليون ليرة سورية، وعلى ذات المسار جدّت الليرة الذهبية الإنكليزية منها من ذات العيار 22 قيراط 540 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 21 قيراط 525 ألف ليرة.

وأكد نقيب الصاغة غسان جزماتي، بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية، “عدم وجود طلب على الدمغة لدى النقابة بشكل كامل”، مرجعا ذلك إلى “حالة الجمود التي تعتري السوق في مرحلة يصفها بالسيئة قياسا الى مثيلاتها من الأعوام الماضية”.

ولفت جزماتي إلى أن “حركة البيع والشراء في السوق محدودة جداً، وفي حال وجودها فإنها تقتصر على ذهب الادخار من ليرات واونصات ذهبية”.

وأضاف: “تشهد المحال عزوف شبه كامل عن الحلي والقطع الفنية المشغولة الأخرى”.

واعتبر نقيب الصاغة أن هذه الحالة “أضرت بعمل الصاغة لجهة عدم تصريف الإنتاج ما يعني عدم طلب قطع جديدة من الورشات وبالتالي توقف الورشات جزئياً – بالنسبة لبعضها اولاً وكلها ثانياً – ومن ثم التوقف الكلي لكون الذهب الفني غير مطلوب على الإطلاق في الفترة الحالية”.

يذكر أن سعر الذهب بدأ منذ أواخر العام الماضي بالارتفاع والتراجع، ليعاود ارتفاعه منذ حوالي الشهرين، بمقدار ألف ليرة سورية يومياً، بحسب نشرات جمعية الصاغة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق