الأخباررصد عسكريمميز

بعد تجربتها في سوريا ..روسيا تطور مروحيتها القتالية كا – 52 التمساح

شاركت طائرة كا – 52 والمعروفة باسم التمساح في المعارك ضد التنظيمات الارهابية في سوريا ، وذكرت روسيا ان عمدت الى تطوريها بعد نجاحها في معارك الميدان .

وفي التفاصيل  : قال الرئيس التنفيذي لشركة “مروحيات روسيا” القابضة أندريه بوغينسكي إن وزارة الدفاع، بعد أن درست تجربة استخدام المروحيات في ظروف قتالية في الجمهورية العربية السورية، وكلت للمصممين إنشاء نسخة حديثة من مروحية كا – 52 ام تأخذ في الاعتبار مقترحات طاقم الطيران والهندسة المشاركين في المعارك.

وبدأت اختبارات النسخة الجديدة كا-52إم “سوبر أليغاتور” في عام 2019، وتم وضع خطة مرحلية لاختبار أنظمة وأسلحة جديدة على متن المروحية الحديثة ووفقًا لخطط المطورين والجيش سيبدأ إنتاجها الضخم. في المجموع ومن المخطط تسليم 114 مروحية للقوات.

وقد حصلت كا-52 إم على دروع محسنة ونظام دفاعي جديد محمول جوا يحمي الطائرة من الصواريخ المضادة للطائرات. وستتضمن الترسانة بعيدة المدى، الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات “فيخر”، بالإضافة إلى “المنتج 305 “- صاروخ كروز للطائرات بمدى يصل إلى 100 كم.

وأخيرًا، ستتمكن المروحية من تلقي البيانات تلقائيًا من مجمع الاستطلاع والقيادة والاتصالات “ستريليتس”، والذي سيسمح بالحصول على المعلومات في الوقت الفعلي حول حالة القتال على الأرض والأهداف المحتملة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق