أخبار سورياالأخبارمميز

مسؤول المالية في قسد ينشق وبحوزته أموال ضخمة ويهرب الى تركيا

قالت مواقع إعلامية معارضة إن الجيش التركي قام بتأمين انشقاق أحد المسؤولين في قسد الملقب بـ “بروخدان” برفقة أحد مرافقيه قرب قرية جطل غرب بلدة الدرباسية على الحدود السورية _التركية بريف الحسكة الشمالي.

وأشارت المواقع إلى أن ” المدعو “بروخدان” يشغل منصب كبير بـ “الهيئة المالية” انشق مع أحد مرافقيه وبحوزته مبلغ مالي كبير، وعبر إلى تركيا حيث تم تأمين انشقاقه من قبل الجيش التركي”.

ولفتت المواقع إلى أن” “قسد” أطلقت النار بشكل كثيف على سيارة المسؤول أثناء محاولتها الاقتراب من الحدود التركية ليقوم الجيش التركي بالرد على مصادر النيران، حيث اندلعت اشتباكات استمرت لنحو ساعة كاملة في محيط القرية انتهت بدخول “بروخدان” إلى الأراضي التركية”.

من جانبه قال “المرصد المعارض” إن “المسلحين الاثنين (المسؤول ومرافقه) كانا ضمن صفوف “قسد” ويعملان لصالح تركيا حاولا الهروب، بعد ركن سيارتهما في قرية جطل على بعد 300 متر من المعبر الحدودي في الدرباسية”.

وتابع “المرصد” في حين فتحت القوات التركية بوابة المعبر لتسهيل مرورهما وأطلقت الرصاص للتغطية عليهما، بينما أطلقت “قسد” النار تجاههما لتصيب أحدهما ويبقى الآخر متواريا في الأراضي الزراعية.

يذكر أن حالات الانشقاق المماثلة حدثت بكثرة من قبل مسؤولين وعسكريين في صفوف ” قسد ” باتجاه تركيا كان أهمها انشقاق الناطق الرسمي طلال سلو .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق