أخبار محليةمحلياتمميز

وزارة التربية في سوريا تحدد موعد اصدار بطاقات الاكتتتاب للامتحانات لعام 2020

حددت وزارة التربية  في سوريا موعد بدء توزيع بطاقات الاكتتاب للمتقدمين النظاميين والأحرار إلى الامتحانات العامة 2020 ، اعتباراً من الـ 31 من أيار الجاري للطلاب النظاميين والـ 7 من حزيران القادم للأحرار.

وطلبت الوزارة من مديري المدارس استلام بطاقات اكتتاب التلاميذ والطلاب النظاميين وتشكيل لجنة في المدرسة برئاسة المدير بهدف التحضير لتوزيع البطاقات تدريجياً اعتباراً من الـ 31 من الشهر الجاري، بحس بيان تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه.

وأكدت الوزارة على ضرورة التحضير لتوزيع بطاقات التلاميذ والطلاب الأحرار في دائرة الامتحانات اعتباراً من الـ 7 من حزيران القادم .

والتأكيد على اتخاذ أقصى درجات الحيطة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من خلال اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع الازدحام والتجمع عند استلام البطاقات وتوزيعها بحسب الجنس والاختصاص وتسلسل أرقام التسجيل أو الحروف الهجائية بحيث يفرز كل قسم إلى كوة خاصة للتوزيع.

إضافة إلى تحقيق التباعد المكاني بين الكوات والاستعانة بالمدارس القريبة من دائرة الامتحانات وتعميم مواعيد توزيع البطاقات من خلال مديري المدارس ومواقع التواصل الاجتماعي ولوحات الإعلانات التابعة لكل مديرية.

كما أصدرت الوزارة نشرة إرشادية تتضمن تعليمات خاصة بتوعية التلاميذ والطلاب المتقدمين للامتحانات العامة.
و تهدف النشرة لتعريف الطلاب بالتعليمات الامتحانية أثناء الامتحانات وشروط النجاح والتوعية حول استخدام ورقة الإجابة والتعامل معها وإجراءات مخالفة التعليمات الامتحانية .
يذكر أنه سيتم لصق هذه التعليمات على باب القاعات الامتحانية وفي أماكن بارزة للمراكز الامتحانية وفي دوائر الامتحانات ومديريات التربية وذلك حرصاً على مصلحة التلاميذ والطلاب وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في سوريا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق