حوادثمحلياتمميز

مضارب على الليرة السورية يفقد حياته بعد خسارته 400 الف دولار

أودى انهيار سعر صرف الليرة السورية مؤخراً، بتوازن وثروة تاجر عملات سوري، فأقدم على الانتحار بعدما خسر نحو 400 ألف دولار خلال يوم واحد، بسبب تدهور وتقلب سعر صرف الليرة.

حيث أقدم تاجر العملات “مطيع عطية”، في مدينة سرمدا المحتلة، بريف إدلب الشمالي، على الانتحار بالسم، بالتزامن مع انهيار قيمة الليرة السورية، ووصول سعر الصرف إلى أكثر 3 آلاف ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد، بحسب موقع “RT”.
وتجرع الصراف الذي يعمل في محله للصرافة في مدينة سرمدا، كمية من مادة سامة معروفة لدى العامة باسم (حب الغاز)، “مما أدى لوفاته على الفور”.

وذكر شهود عيان من أقارب الضحية، أن “إقدام عطية على الانتحار جاء عقب خسارته مبلغا ماليا كبيرا، حيث قام ببيع مبلغ كبير من الدولارات عندما كان سعر الدولار الواحد يساوي 2200 ليرة، لكن سعر العملة الأمريكية ارتفع بعد ذلك بقليل إلى 3800 ليرة، الأمر الذي أفقده صوابه وجعله يصاب بحال من الهستيريا”.

وأوضحوا أن “مطيع خسر مبلغ 400 ألف دولار أمريكي في يوم واحد نتيجة تقلب سعر صرف العملة، الأمر الذي جعله يخرج عن روعه ويفقد صوابه ويقدم على الانتحار”.
يذكر أنه لا تزال الليرة السورية تعاني من تراجع سريع في قيمتها أمام باقي العملات الأجنبية، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد نتيجة الحرب المستمرة منذ العام 2011، لاسيما مع اقتراب تطبيق قانون العقوبات الأمريكي “قيصر” ضدها.

زر الذهاب إلى الأعلى