أخبار الفنانينعالم الفن

بعد صراعاها مع المرض .. وفاة الفنانة شويكار عن عمر يناهز الـ 82 عاماً



تابعنا عبر

غيّب الموت الفنانة المصرية شويكار عن عمر يناهز الـ 82 عاماً، ونعت نقابة الممثلين المصرية رحيلها بعدما خلّدت اسمها في مجال الفن بأعمال مسرحية وسينمائية بارزة.

تاريخ الفنانة شويكار

وقد ولدت الفنانة شويكار في مدينة الإسكندرية لعائلة من أب مصري (له أصول تركية)، وأم شركسية، وتم اكتشافها فنيا في نادي سبورتنغ السكندري، وعملت في أدوار تراجيدية، حتى اكتشفها المخرج، فطين عبد الوهاب.

تزوجت شويكار من المحاسب، حسن نافع، وبعد وفاته تزوجت من الفنان، فؤاد المهندس، حيث قدما سويا الكثير من الأعمال الفنية، وأصبحا من أبرز الثنائيات في تاريخ المسرح والسينما في مصر والعالم العربي.

آخر لقاء

وفى آخر مداخلة تليفونية أجرتها شويكار كانت مع الاعلامى وائل الإبراشي فى  برنامجه “التاسعة” فى شهر ابريل الماضى، حيث تحدثت عن ذكرياتها مع شهر رمضان المبارك، وقالت إن لديها العديد من الأعمال المرتبطة بشهر رمضان، خاصة أغنيتها الشهيرة مع الراحل فؤاد المهندس، لافتة أن الأغنية أنها توضح حالة الراجل المصري في الصيام وتدخله في كل التفاصيل.

وأوضحت شويكار أنها لم تقلد أحداً فى الأغنية وخاصة الفنانة صباح، مشيرة إلى أن لها طبيعة خاصة ومختلفة عن الآخرين ولا يمكن أن تقوم بالتقليد، وتحدثت عن تقديمها للأدوار الكوميدية  قوالت أن هذه الأدوار تتطلب شخص ذو دم خفيف وأنها تتمتع بهذه الفطرة هي وكل عائلتها.

وتطرقت شويكار للحديث حول الأوضاع بعد انتشار فيروس كورونا وقالت:”إن الشعب مستهتر للغاية بالفيروس رغم دلع الحكومة وتنبيهاتها، مؤكدة أن الأجيال الحالية لم تشهد العصور الصعبة التي مرت على مصر في السابق، عندما كان يتسابق الجميع إلى الجمعيات من أجل الحصول على فرخة، من أجل إطعام الأطفال”.

وأكدت شويكار:” نسيوا اللى كان يتعمل فينا والناس بتهزر وبتستهر كنا نقعد نستنى الفراخ تنزل فى الجمعية ونجرى علشان نجيب فرخة نأكلها لأولادنا، الأملة اللى احنا فيها الآن أنا مش مصدقة نفسي ازاى الحكومة مدلعانا كدا”.

زر الذهاب إلى الأعلى