أخبار سورياالأخبارمميز

من قطر إلى ليبيا .. تركيا تخدع مسلحي إدلب وحلب وترسلهم إلى الموت

لايزال النظام التركي يخدع مسلحي إدلب وحلب بنقلهم إلى ليبيا عن طريق قطر بعد اغراءهم بالأموال والجنسية التركية .

وفي التفاصيل : كشفت مصادر إعلامية معارضة أن مخابرات النظام التركي تخدع المرتزقة السوريين بنقلهم إلى قطر لحراسة مؤسسات حكومية هناك برواتب مغرية، لكنها بعد ذلك تدربهم وتزج بهم في جبهات القتال في ليبيا.

وأشارت المصادر إلى إرسال نحو 120 مرتزقاً سورياً إلى ليبيا، بعد إبلاغهم بأنهم في طريقهم إلى العمل في قطر برواتب مجزية.

وذكرت أن هذه المجموعة من المرتزقة تم تجنيدها في المخيمات الواقعة بمناطق سيطرة تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في إدلب عبر سماسرة.

وأضافت: «قيل لهم إن العملية تتعلق بالذهاب إلى قطر لحراسة منشآت حكومية مقابل راتب شهري قدره 3 آلاف دولار»، وتابعت: «لكن بمجرد الوصول إلى تركيا عبر ما يعرف بميليشيات «سليمان شاه» و«السلطان مراد» الموالية للاستخبارات التركية، تم إخبارهم أن الوجهة ستكون ليبيا وبراتب شهري قدره ألفا دولار».

ويواصل النظام التركي إرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال في ليبيا بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من دحر الإرهابيين المدعومين من هذا النظام في أغلب المناطق السورية وحصرهم في شمال البلاد.

ولفتت المصادر إلى أن «ذكر قطر لم يأت من فراغ، على اعتبار أن هناك عدداً من المرتزقة السوريين في هذا البلد»، مشيراً إلى أن «هناك نحو 400 مرتزق منذ أشهر، يتلقون التدريب في إحدى القواعد العسكرية بأموال قطرية».

ودون أن تأتي على ذكر إخفاق مشروع النظام التركي في سورية، أشارت المصادر إلى أن هذه العملية مستمرة في إطار تحضير تركيا لمعركة في ليبيا، وزعمت أن ذلك يتم في حال إخفاق أي حل سياسي، وذكرت أن عدد المرتزقة المجندين الذين أرسلوا إلى ليبيا فاق 17 ألفاً، عاد بعضهم إلى الأراضي السورية بعدما اكتفوا بالأموال التي حصلوا عليها.

وأضافت: إن النظام التركي أرسل نحو 10 آلاف مسلح إضافيين من غير السوريين، من بينهم 2500 من حملة الجنسية التونسية.

زر الذهاب إلى الأعلى