سوريا .. أبناء قبيلة البكارة يسيطرون على مقرات قسد بريف ديرالزور

طرد أبناء قبيلة البكارة ، اليوم السبت ميليشيات «قوات سوريا الديمقراطية – قسد» العميلة للاحتلال الأميركي من قرية «جديد بكارة» بريف دير الزور الشرقي، وسيطروا على جميع مقراتها ومواقعها بعد اشتباكات مع مسلحيها.

وأوضحت مصادر أهلية في المنطقة الشرقية لـ«الوطن»، أن أبناء قبيلة «البكارة» تصدوا لهجوم لمسلحي ميليشيات «قسد» وتمكنوا من عطب عدد من السيارات وقتل وإصابة عدد من المسلحين في القرية.

وأكدت المصادر أن سكان «جديد بكارة» طردوا جميع مسلحي «قسد» من مقراتهم ونقاطهم المحيطة بالقرية، وسيطروا على أسلحتهم ومعداتهم.

وأوضحت أن سكان القرية والقرى المحيطة بها، وبعد وصول تعزيزات من أبناء قبيلتي «البكارة» و«العكيدات» إلى «جديد بكارة»، قاموا بنصب حواجز وإغلاق الطرقات، تحسباً لأي هجوم للميليشيات على القرية.

ولفتت المصادر إلى أن أبناء قبيلتي «العكيدات» و«البكارة» سيطروا أيضاً على مقرات لميليشيات «قسد» في قرية «جديدة عكيدات» بريف دير الزور.

يشار إلى أن المقاومة الشعبية في الجزيرة السورية ضد الاحتلال الأميركي وميليشيات «قسد» تزداد يوماً بعد يوم، حيث تشهد المنطقة مظاهرات مستمرة ضد «قسد» والاحتلال الأميركي، وزادت منذ بداية الشهر مع الهجوم على شيوخ القبائل، والذي تسبب باستشهاد عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة.