أخبار محليةمحلياتمميز

طفل سوري عبقري يحطم الأرقام القياسية اليابانية



تابعنا عبر

سجل طفل سوري يدعى ، حسين خالد عمر ،  رقماً قياسياً عالمياً جديداً في مسابقة الحساب الذهني “فلاش انزان” في برنامج المادة الرمادية للأستاذ “علي أشري” التي أقيمت في المغرب مؤخراً.

وحقق الطفل حسين (13 عاماً)، ابن مدينة القامشلي، المركز الأول على مستوى الوطن العربي في البرنامج، بحسب وكالة “سانا”.

وتمكن “عمر” من “جمع وطرح 150 رقم آحاد في زمن قدره 0.070 جزء من الثانية، محطماً بذلك الرقم العالمي السابق المسجل باسم طفل من اليابان والمقدر 0.200 جزء من الثانية في جمع 100 رقم آحاد.

وقال حسين، إن “شغفه بعلوم الرياضيات ولا سيما الحساب الذهني دفعه للالتحاق بمركز “الآيلتس” وتمكن بمساعدة مدربته وتشجيع أهله من التفوق في هذا المجال وتعلم جمع وطرح الأعداد بسرعة متبعاً عدة طرق”.

وأشار والد الطفل، المهندس خالد عمر، إلى أن “ولده حسين يتميز بحبه للتعلم”، وحاول الوالد “صقل مواهب طفله في عمليات الحساب الذهني وتسجيله وأخوته في مركز لتدريبهم كل حسب ميوله”.

وذكرت مدربة حسين، “روضة المكطف”، أن “حسين مثّل سوريا في برنامج “المادة الرمادية” في المغرب على مستوى الوطن العربي وتمكن بقدراته المميزة من التفوق على كل المشاركين وتسجيل رقم عالمي جديد”.

ويعد الحساب الذهني مهارة للقيام بالعمليات الحسابية من الجمع والطرح والقسمة والضرب بواسطة الدماغ البشري، دون الحاجة إلى استخدام الآلة الحاسبة، وهي مهارة بحاجة إلى تدريب، وتنظم لها مسابقات حول العالم، ولها مسابقة عالمية تعرف باسم “المسابقة العالمية للحساب الذهني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)