أخبار التقنيةالعالم الرقمي

شركة Pubg mobile تعاقب تنسينت بعد حظر ببجي في الهند



تابعنا عبر

ذكرت شركة Pubg mobile في بيان لها انها ستعاقب شركة تنسينت  Tencent بعد حظر لعبة ببجي في الهند وستقوم بالغاء حقوق نشرها .

حظر pubg mobile في الهند

وتأتي هذه الخطوة التي تقدمت بها شركة ببجي موبايل بعد قيام دولة الهند بحظر 59 تطبيقا صينيا من بينهم لعبة بوبجي الشهيرة على خلفية التوترات على الحدود بين الهند والصين.

وأدت هذه الخطوة في الهند الى حظر ببجي موبايل وببجي موبايل لايت الاصدار الخفيف من اللعبة .

وأدى هذا الاجراء الى انخفاض بقيمة 34 مليار دولار في القيمة السوقية للشركة الناشرة تينسنت (Tencent).

وتمتلك شركة  بوبجي الكورية الجنوبية حقوق الملكية الفكرية للعبة (PUBG) وتشارك في نشر اللعبة وتطويرها على منصات متعددة، مثل أجهزة الحاسب الشخصية وأجهزة (Xbox) و (Playstation).

ومن ناحية أخرى، فإن شركة (Tencent Games) الصينية هي التي تطور اللعبة لمنصة الهاتف المحمول، وهي المسؤولة عن نشرها في الأسواق المختلفة.

ومن خلال إلغاء حقوق نشر (Tencent Games) للعبة في الهند، فإن الشركة الكورية الجنوبية تهدف إلى معالجة بعض المخاوف الأمنية للحكومة الهندية، ومن المفترض إعادة إصدار بوبجي و بوبجي لايت في البلاد.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان: اتخذت شركة (PUBG) – في ضوء التطورات الأخيرة – قرارًا بإلغاء حقوق نشر (Tencent Games) في الهند للعبة pubg mobile .

وأضاف البيان “تتولى شركة ببجي من الآن فصاعدًا جميع مسؤوليات النشر داخل الهند، وبينما تستكشف الشركة طرقًا لتوفير تجربة ببجي في الهند في المستقبل القريب، فإنها ملتزمة بالقيام بذلك من خلال الحفاظ على بيئة لعب محلية وصحية للجماهير”.

تجدر الإشارة إلى أن البيان لا يتناول سوى حقوق نشر (Tencent Games) لسلسلة ببجي في الهند، ولا يسلط الضوء على دور الشركة (أو دور الشركات التابعة لها) في تطوير اللعبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى