أخبار التقنيةالعالم الرقمي

على غرار تيك توك … يويتوب يطلق ميزة جديدة .. تعرف عليها



تابعنا عبر

أعلنت شركة “يوتيوب”، الاثنين، عن إطلاق خدمة “YouTube Shorts” التي ستنافس بها خدمة مشاركة الفيديو القصير الشهير تيك توك “TikTok”.

تكنولوجيا / تيك توك يويتوب

وقالت الشركة، في بيان لها، إن “Shorts” هي تجربة جديدة للفيديو القصير موجهة لمنشئي المحتوى والفنانين الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام هواتفهم المحمولة.

وعلى غرار تيك توك، تركز خدمة “يوتيوب شورتس” على تسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو من منشئي المحتوى، بالإضافة إلى تسهيل التنقل بين مقاطع الفيديو القصيرة من خلال السحب على الشاشة رأسيًا.

ولن تزيد مدة مقاطع الفيديو المشاركة عبر الخدمة عن 15 ثانية، مركزة على ثلاثة مجالات رئيسية، وهي: إنشاء الفيديو، ودمج أكثر من مقطع قصير في المقطع المُشارَك، إضافة لخيار التسجيل مع الموسيقى، مع مكتبة ضخمة من الأغاني الممكن الاختيار منها.

وتوفر الخدمة أيضًا خيار ضبط السرعة، بالإضافة إلى خيار المؤقِّت الذي يسهل التسجيل دون الحاجة للمس الشاشة، ووعدت “يوتيوب” بتوفير المزيد من أدوات الإنشاء في الأشهر المقبلة.

يذكر أن الخدمة الجديدة ستُطلق، بشكل تجريبي، على مدار الأيام القليلة المقبلة في الهند فقط، وذلك بهدف اختبار الخدمة، فيما بينت الشركة أنها ستستمر في إضافة المزيد من الميزات، والتوسع في المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى