أخبار سورياالأخبارمميز

من سوريا إلى اذربيجان … تركيا ترسل دفعة من المعارضة السورية المرتزقة



تابعنا عبر

أرسلت تركيا دفعة من المرتزقة من المعارضة السورية ، من سوريا الى اذربيجان للقتال ضد الحكومة الأرمنية .

سوريا – أذربيجان

وذكرت مصادر من المعارضة بحسب مارصد موقع ترندينغ  إنَّ المخابرات التركية وجهت أوامرها لفصائل المعارضة الموالية لها بشكل عام بهدف بدء التجنيد للتوجه نحو أذربيجان براتب 2000 دولار شهريًا، وبعقود لـ3 أشهر، منوهًا بأنَّ الوضع كما هو في ليبيا من ناحية سرقة القيادات لخمسمائة دولار أو أكثر من رواتب العناصر، وبأنَّ الرواتب ستكون بالليرة التركية بحسب سعر صرف البنك المركزي التركي “طريقة من المخابرات التركية لسرقة فروقات سعر الصرف”.

وأكمل المصدر بحسب موقع ستيب المعارض بأنَّ الأوامر الأولية هي لتجهيز 1500 عنصر مرتزقة سوريين من فصيل السلطان مراد وفرقة الحمزة وفيلق الشام، والمشهد إلى حد اللحظة ضبابي، على الرغم من أن العناصر جاهزين في المعبر ولكن لم تأتيهم الأوامر للتحرك بعد.

متابعًا بأنَّ قادات الفصائل لا تعلم، حتى اللحظة، ما هو الهدف من التوجه إلى أذربيجان، ومن هي الجهات التي سيقاتلونها بالضبط، وسط أنباء مشوشة حول الوجهة أو فيما إذا كان العناصر سيقيمون بقواعد عسكرية أو يتجهون نحو معارك ستشهدها المنطقة.

في سياق الحديث عن المرتزقة، لفت المصدر المتواجد في معبر حور كلس العسكري “يصل ريف حلب الشمالي بتركيا” إلى أنَّ دفعة من العناصر يبلغ عددها 600 عنصرًا تجهزت، أمس الأحد، ووصلت إلى المعبر، بغية التوجه إلى ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى