أخبار سورياالأخبارمميز

تعديل شروط حصول السوريين على فيزا إلى الإمارات ( التفاصيل )



تابعنا عبر

نفت وكالة سياحية في الإمارات ما أشيع حول صدور قرار توقيف منح “الفيز” السياحية للسوريين أو توقيف تجديدها.

وذكرت “وكالة القائد للسفر والسياحة” الإمارتية، أن “ما جرى هو تعليق لمنح الفيز، على أن يعاد استقبال طلبات الحصول على الفيز السياحية يوم الأحد القادم لمن يملكون جوازات سفر صلاحيتها 6 سنوات”.

سوريا – الإمارات

وأكدت الوكالة بحسب “الاقتصادي”، أن “تجديد الفيزا للسوريين الموجودين داخل الإمارات العربية المتحدة، لن ينطبق عليه ذات المبدأ من ناحية صلاحية جواز السفر 6 سنوات من تاريخ الإصدار”.

ونوهت أن “الجوازات التي تحمل صلاحية سنتين لن تحصل على فيزا جديدة، لكنها ستحصل على تجديد داخل الدولة”.

وأشارت الوكالة إلى أنه “في ظل القرارات الكثيرة في قضية الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات بظل جائحة كورونا، سيبقى التقديم متاحاً لمن هم فوق الـ40 عاماً من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار، بشرط وجود صلاحية على جواز السفر مدتها 6 سنوات”.

وتنص شروط الحصول على الفيز السياحية بشكل عام لدخول الإمارات، على “عدم أحقية النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهن”.

الجدير بالذكر أنه في كانون أول 2018، أعادت أبوظبي فتح سفارتها في دمشق، بعد إغلاق دام 7 سنوات، منذ بدء الحرب في سوريا.

قناتنا على تلغرام

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)