أخبار محليةمحلياتمميز

استعدوا … المنخفض الجوي قادم إلى سوريا .. إليكم حالة الطقس



تابعنا عبر

استعدوا … المنخفض الجوي قادم إلى سوريا .. إليكم حالة الطقس ،كما هو ملاحظ إقتراب أولى غيوم المنخفض الجوي من سواحل لبنان ودخول بعضها على مناطق عشوائية من لبنان في شمالها و وسطها و ساعات بسيطة ونتوقع أن تبدأ الأمطار على السواحل السورية و دمشق العاصمة و أريافها الغربية و الشمالية إن شاء الله , ننوه بالجبهة الأولى المتوقع أن تصل ليلاً قد تكون ليلة رعدية ولكن لن تكون بقوة ما حدث سابقاً.

ننوه من جديد أنه لا صحة إطلاقاً لتأثرنا بعاصفة مطريقة عنيفة غداً الأحد كما تنشر عدد من صفحات الطبخ والأخبار ! .. القادم غداً مجرد منخفض جوي جيد لمتوسط الفعالية على كامل المناطق السورية , وأيضاً لا عواصف ثلجية عنيفة متوقعة هذا الشهر .

الأحد 15/11/2020: منخفض جوي بارد و ماطر و ثلوج على المرتفعات فوق 2500 متر , يبدأ كما ذكرنا مع آخر ساعات ليل اليوم السبت وكامل نهار الأحد بأمطار عامة على جميع المحافظات السورية و دمشق العاصمة , إنخفاض بالحرارة لتصبح نهاراً مابين 17 لـ 18 درجة , وليلاً تلامس حدود 12 درجة , هبات رياح نشطة أحياناً خصوصاً على السواحل السورية والمناطق الوسطى و الجنوبية , الفعالية عالية على السواحل و مناطق الوسط , ومتوسطة على المناطق الجنوبية و دمشق و الشمالية , وخفيفة على المناطق الشرقية علماً أنها ستبدأ مع ساعات مساء الأحد على الشرق فقط.

– الإثنين 16/11/2020: يبدأ بالمنخفض بالتلاشي مع ساعات صباح الإثنين , ولكن تبقى الفرص سانحة لتسجيل هطولات مطرية على أجزاء من المناطق الساحلية و الوسطى على فترات , فيما تبدأ الأجواء بالإستقرار بشكل تدريجي على باقي المناطق و المحافظات السورية ودمشق مع مرور ساعات الظهر.

– الثلاثاء و الأربعاء 18/11/2020: عودة سريعة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية ودمشق مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة , والأجواء مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام.

– أخيراً … إعتباراً من الخميس 19/11/2020 عودة للأجواء الغير مستقرة على عدد من المناطق السورية بتأثرنا بحالة عدم إستقرار , ولازالت النماذج ثابتة على تأثرنا بمنخفض جوي بارد ولكن طرأ تغير على بعض النماذج بما يخص الفعالية و يوم بدء تأثير المنخفض فقد يؤجل يوم أو يومين .

 

المصدر : صفحة هوى الشام

زر الذهاب إلى الأعلى