أخبار سورياالأخبارمميز

تركيا تدفع تعزيزات عسكرية ضخمة إلى إدلب



تابعنا عبر

دفعت تركيا ، منتصف ليلة أمس الاثنين/الثلاثاء 23 من تشرين الثاني، تعزيزات عسكرية ضخمة من بينها “دبابات”، وتوزعت على خمس نقاط عسكرية جديدة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر اعلامية محلية, بريف إدلب، إن تركيا بدأت في تمام الساعة 12 من ليلة أمس الماضية، بإرسال تعزيزات عسكرية إلى المناطق المحررة شمال غرب سوريا قادمة معبر كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي.

وأوضحت أن خمسة أرتال عسكرية ضخمة مؤلفة من دبابات وعربات BMP وآليات مصفحة مخصصة لنقل الجنود وشاحنات محملة بمواد لوجستية وغذائية وذخائر وصلت إلى ريف إدلب الجنوبي، حتى الساعة الخامسة من فجر اليوم الثلاثاء.

ولفتت إلى أن الأرتال التي وصلت المنطقة توزعت على القواعد العسكرية التركية في كل من “دير سنبل، والرويحة، وقوقفين، وإحسم، وبليون” بجبل الزاوية في الريف آنف الذكر.

يشار إلى أن القوات التركية أنشأت مؤخرا العديد من القواعد العسكرية في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كان آخرها في قرية الرويحة في 22 من تشرين الثاني الحالي.

وفي 20 من تشرين الثاني الجاري، أنشأت القوات التركية أيضا قاعدة عسكرية في قرية “بليون” جنوب إدلب ضمت دبابات وجرافات عسكرية وسيارات مصفحة، بالإضافة لنحو 200 جندي تركي.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى