Site icon موقع ترندينغ نيوز

وزارة الكهرباء في سوريا : لا تفريق بين المناطق الغنية والفقيرة بالتقنين

أكد أحمد سلماني معاون مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء في سوريا أنه لا يوجد تقسيم مناطق غنية وفقيرة ونحاول أن نوزع الكهرباء قدر الإمكان بالتساوي، فمنطقة ” المزة86 ” تعامل كمنطقة المزة “اتوستراد”.

وبحسب ميلودي تم الانتهاء من صيانة مجموعات التوليد وابتداءا من اليوم سيلمس المواطن تحسن في وضع الكهرباء، وهناك بعض الأعطال ونقص في الكادر الفني اللازم للصيانة، ما يؤدي لحدوث انقطاعات لمدة طويلة بالكهرباء في بعض المناطق.
والمحطات البخارية العاملة على الفيول، تعمل بشكل كامل وتشكل 25 بالمئة من إجمالي التوليد، بينما لدينا نقص في توريد الغاز لمحطات التوليد، بمقدار 2 ملون متر مكعب عن العام الماضي.

وبالنسبة لجرمانا فهي الوحيدة التي تخضع بريف دمشق لتقنين 3 / 3، نظرا للكثافة السكانية العالية، ولضرورة تزويد السكان بالمياه، لأن أي نظام تقنين غير ذلك يؤدي لحدوث نقص في تزويد المياه، لاسيما في وجود العديد من المباني المرتفعة التي تصل لتسع طوابق.

ونظام التقنين المتبع حاليا في 80 بالمئة من المناطق هو 1.5 ساعة قطع، 4.5 وصل، باستثناء بعض مناطق دمشق حيث يكون 3 قطع 3 وصل لأن دمشق هي العاصمة وفيها كثافة سكانية ومراكز حيوية.

Exit mobile version