أخبار محليةمحلياتمميز

أحوال الطقس في سوريا حتى نهاية هذا الأسبوع ( النشرة الجوية )



تابعنا عبر

أحوال الطقس في سوريا حتى نهاية هذا الأسبوع ( النشرة الجوية ) ،تشكل حالة عدم الإستقرار وبدء إقترابها من سواحل لبنان , وساعات بسيطة من المتوقع أن تدخل الحالة لدمشق العاصمة وتستمر حتى ليل يوم غد السبت 5/12/2020 بتأثير عام على دمشق و أريافها و المناطق الجنوبية فقط من سوريا , أما باقي المناطق و المحافظات السورية الداخلية و الساحلية من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً بشكل عام.

أحوال الطقس في سوريا

-وبحسب صفحة هوى الشام لحالة الطقس في سوريا يكون يوم  السبت 5/12/2020: أجواء مستقرة في جميع المناطق السورية , غائمة جزئياً بشكل عام , عدا المنطقة الجنوبية كاملةً من سوريا و دمشق العاصمة وأريافها خصوصاً الشمالي و الغربي فكما ذكرنا من المتوقع أن تتأثر بحالة عدم إستقرار ماطرة على فترات , وننوه أنه من سمات حالات عدم الإستقرار مناطق قد تهطل فيها أمطار غزيرة قد يصاحبها البروق وهطول حبات البرد , ومناطق ملاصقة لها قد يهطل فيها مجرد أثر بسيط للمطر , وبالتالي الأمطار ستكون عشوائية.

إحتمال بسيط بإمتداد بعض الزخات لتشمل أجزاء من البادية وحمص و طرطوس , أما درجات الحرارة فلا إحتلاف كبير عليها , حيث تبقى درجات الحرارة نهاراً مابين 15 لـ 17 درجة بشكل عام , أما ليلاً تعود وتصبح الأجواء باردة بشكل واضح وتلامس حدود 7 لـ 8 درجات , وتسجل مابين 3 لـ 4 درجة على المرتفعات الجبلية وأرياف دمشق و القنيطرة و الجولان المحتل.

– الأحد 6/12/2020: تعود الأجواء مستقرة على جميع المناطق السورية و دمشق العاصمة , وإحتمال تشكل الضباب على المناطق الداخلية خصوصاً المنطقة الجنوبية و دمشق العاصمة ساعات الفجر و الصباح.

– الإثنين 7/12/2020 وما بعد حالة عدم إستقرار ضعيفة الفعالية تؤثر على المناطق الساحلية فقط من سوريا بزخات مطر على فترات , وإعتبارا من ليل الثلاثاء من المتوقع أن نتأثر بإمتداد منخفض جوي وأمطار على فترات بعدد جيد من المحافظات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى