الرئيس الأسد يقضي على توقعات العرافين لعام 2020 – 2021

الرئيس الاسد يقضي على توقعات العرافين لعام 2020 – 2021  ، نهاية العام 2019 حاز اسم الرئيس السوري بشار الأسد على النسبة الأكبر من توقعات المتنبئين الفلكيين حول سوريا للعام 2020، غير أن أي من تلك التوقعات لم يكتب له النجاح, بعدما توقع بعضهم أن يكون العام الحالي سنة مفصلية على سوريا ورئيسها.

لم يقف فشل التوقعات عند الرئيس الأسد بل طال أغلب توقعات المتنبئين اللبنانيين، سواء بخصوص الرئيس الأسد أو التدخل الروسي والإيراني وكذلك ملف إعادة الإعمار.

فقد توقّع المنجّم اللبناني ميشال حايك رأس ليلة السنة، أن يكون هناك “سباق محفوف بالمخاطر لتعويم الرئيس بشار الأسد، وأن يجيّر الرئيس الأسد ملفاً أساسياً لصالح أخيه ماهر الأسد.

المتنبئ اللبناني ميشال حايك قال: أن “الرئيس بشار الأسد سيكشف للعلن موضوع الخلافة الأسدية في هذا العام، كما سيسلّم بعض مقاليد الحكم لشباب صغير وواعد، وفي خطوة استباقية لن ينتظر الأسد حتى عام 2021، حيث تجري انتخابات رئاسية للترشح لمنصب رئاسة البلاد”.

ويتضح مما سبق أن كل ما قاله حايك لم يكن قريب من التحقيق خلال شهور العام 2020، كما أضاف حايك في توقعاته ليلة رأس السنة الماضية بترنّح طيران إسرائيلي متطور في سماء سوريا بطريقة مدهشة ( وهذا ما لم يحدث أيضاً) .

وفي الشأن السوري، توقّع حايك “اهتزاز داخل دروز سوريا”، و”يوم لا يشبه غيره على ضريح السيدة زينب”، وسط “تطور في العلاقات السورية اللبنانية بشكل مفاجئ”، وفيما يتعلّق بمعرض دمشق الدولي قال حايك إنه سيكون هذا العام “معرض معارض المنطقة”، وأنّ المرأة السورية سوف تتكلل بالنجوم ( وهي تنبؤات لم تتحقق أيضاً).

أما مايك فغالي، المعروف بتوقعاته الفاشلة بشكل شبه كامل حول سوريا في كل عام، والتي باتت موضوعاً لتندر السوريين, فقد توقع للعام 2020 في وقت سابق أن تستعيد حلب سيطرتها السابقة كمركز للتجارة والصناعة، فضلا عن تنظيم الدول العربية مؤتمراً عالمي من أجل الدعوة لإعادة إعمار سوريا.
وكذلك توقع أن يقوم كل من الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة سوريا خلال عام 2020 للوقوف على آخر المستجدات فيها.

كما توقع بأنه ستعود السفارات السورية للعمل بكل طاقتها مرة أخرى في معظم بلدان العالم. و أن العام 2020 سيشهد عودة عدد كبير من السوريين مرة آخرى لوطنهم.

بينما توقعت ليلى عبد اللطيف أن تشهد سوريا تنظيم انتخابات رئاسية جديدة في عام 2020، كما تنبأت بقيام كل من روسيا وإيران قيادة مفاوضات كبيرة لحل الأزمة السورية بمساعدة مصر والتي ستلعب دور الوساطة بين المعارضة والقيادة السورية.

ما حقيقة توقعات رأس السنة 2021؟

الاختصاصي في الفيزياء الفلكية؛ د.حنا صابات، قال في حديث سابق لـ “روزنة” أن التوقعات السنوية للمنجمين يعود ظهورها وانتشارها على الفضائيات المتعددة لأسباب اقتصادية بحتة في المقام الأول.

وأوضح أنه وبسبب أن موضوع التنبؤات يعنى بالمستقبل؛ فإن الناس بطبيعتها ومن دوافع نفسية واجتماعية تميل لمعرفة شيء من المستقبل، معتبراً أن التنبؤات والتوقعات ما هي إلا تجارة رائجة للمتنبئين ولأصحاب القنوات التلفزيونية الفضائية؛ فضلاً عن الناحية التسويقية التي يسعون لها من خلال التوقعات.

ومن الناحية العلمية أشار صابات إلى أنه لا يمكن الاعتراف بمصداقية التنبؤات وما يصدر عن المنجمين الذين يطلقون على أنفسهم صفة “عالم فلك”.

وعاد في حديثه لتوضيح حقيقة التوقعات ومصادرها؛ إلى الجذور التاريخية للتنجيم لافتاً إلى أنه (التنجيم) يرجع ظهوره لبلاد ما بين النهرين في المرحلة البابلية والكلدانية والآشورية؛ حيث كان المنجمون يقومون بعمليات رصد للسماء وللظواهر الفلكية.

وأضاف بالقول: “لاحظوا في ذلك الزمن أن هناك أجرام سماوية لها حركات خاصة؛ وتتحرك بطريقة منفصلة عن الأجرام الأخرى، وتلك الأجرام التي تمتلك حركات خاصة تم تقديسها وتأليهها في تلك الفترة، وكانت هي الشمس والقمر وعطارد والزهرة والمريخ والمشتري و زحل”، وتابع: “في ذلك الوقت لم يكونوا يعلموا أنها كواكب تدور حول الشمس؛ لذلك كانوا يعتبرون أن حركتها لها تأثير على البشر؛ والمنظور لها يختلف بين كل فترة و أخرى بسبب تحركها”.

المصدر : روزنة

 

التعليقات مغلقة.