أخبار محليةمحلياتمميز

وزير سابق يقترح قطع وتقنين الأنترنت في سوريا مطلع 2021



تابعنا عبر

كتب الوزير السابق حاكم مصرف سوريا المركزي ، دريد درغام ، عن ضرورة قطع وتقنين الأنترنت في سوريا بهدف اعادة هيكلة المجتمع .

ورصد موقع ترندينغ كلام الوزير “درغام” عبر صفحته على فيسبوك  حيث قال : “تخيلوا حياة السوريين لو تدرس وزارة الاتصالات قطعاً مقصوداً وكاملاً للانترنت لمدة 6 ساعات بعد منتصف الليل بهدف إعادة هيكلة المجتمع السوري”.

واشار إلى أن جيل انستغرام وفيسبوك والببجي” حيث أشار إلى أن “المقترح بناءً على الهجرة التي يمارسها كثر ممن لم يهاجروا”.

وذكر  أنه “في سنوات التقنين الجائر وفي ظل انقطاع كل شيء وبدلا من حوار ونقاش الناس مع بعضهم حول الأساسيات والأولويات والحد الأدنى من العواطف المتبادلة بين العائلات، لا يوجد أي حدود واضحة لعلاقة السوريين فيما بينهم وبالأخص أفراد العائلة”.

وتابع: “حيث يمتطي كل فرد من العائلة متن جواله أو حاسبه ويعيشون محتمعين اغتراباً حقيقياً مع أنهم يقطنون المنزل ذاته”.

ودعا “درغام” إلى “حوارٍ هادفٍ حول السلبيات والايجابيات على كل شريحة سورية مدمنة رقميا بعيدا عن أجواء سلالم ودهاليز الشرق”.

الجدير بالذكر ان وزارة الاتصالات السورية فرضت العام الفائت نظام الباقات في سوريا ، والذي حدد لكل مستخدم سعة معينة من حجم الاستخدام بحسب سرعة بوابة الانترنت التي يملكها .

موقع ترندينغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)