أفضل 5 تطبيقات تعتبر بدائل واتساب لعام 2021 ..تعرف عليها

أفضل 5 تطبيقات تعتبر بدائل واتساب لعام 2021 ..تعرف عليها

ما هي بدائل “واتساب”؟

1 – سيغنال Signal

يعتبر تطبيق سيغنال احد بدائل واتساب لعام 2021 يتيح التطبيق الحذف التلقائي للرسائل بعد تحديد المدة الزمنية التي يريدها المستخدم، كما يقدم مزايا للحفاظ على الخصوصية، كما يعتمد على عرض الوسائط المتعددة من الصور والفيديوهات لمرة واحدة، مع ضرورة إدخال كلمة مرور للدخول إلى التطبيق، إضافة إلى اعتماده على آليات التشفير أحادي الطرف في المراسلات، ولا يتشارك بيانات وصفية للمواقع والعناوين، بالنسبة للرسائل أو المستخدمين.

2 – تلغرام Telegram

يُعرف Telegram Messenger بأنه أفضل منافس لتطبيق WhatsApp إلى جانب ميزات المراسلة المعتادة، يوفر تلغرام ميزات أخرى مثل المجموعات الفائقة التي تصل إلى 100000 شخص والقنوات العامة وأسماء المستخدمين والقدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 1.5 جيجابايت وقفل رمز المرور ورسائل الحذف الذاتي للبيانات والتشفير في الدردشة السرية، ومن مزايا التطبيق أيضا أنه يمكّن مستخدميه من إرسال الرسائل إلى الأفراد أو في المجموعات بدون صوت للإشعار وهو احد افضل بدائل واتساب .

3 – ديسكورد Discord

لم يعد Discord مجرد منصة للدردشة، بينما يمكن استكشاف مجموعة متنوعة من الوظائف مثل الرسائل الشخصية لإرسال الرسائل والرموز التعبيرية والرموز التعبيرية وملفات GIF والصور وحتى المستندات. علاوة على ذلك، يمكن إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو أو حتى التصفح بشكل مشترك بعد مشاركة شاشتك مع الآخرين الذين تسمح لهم بتلك المشاركة.

4 – فايبر Viber

هو تطبيق آخر مشهور للمراسلة الذي يقف بالتوازي مع ميزات “واتساب”، حيث يوفر فايبر تشفيرا شاملا للمكالمات والرسائل والوسائط المشتركة، علاوة على ذلك، يتم أيضا تشفير الرسائل المحفوظة في أجهزة متعددة، مما يقودنا إلى حقيقة أن حزم تطبيقات المراسلة تدعم أجهزة متعددة، وهو ما يفتقر اليه المنافس “واتساب” يدعم التطبيق ميزة تفعيل التشفير الكلي لكافة الرسائل، كما يمكّن المستخدم من حذف المحادثات المرسلة لإخفائها من الدردشة.

5 – سناب شات Snapchat

على الرغم من أن Snapchat من الناحية الفنية ليس مجرد تطبيق مراسلة بل هو تطبيق وسائط اجتماعية، الا أن توسع استخدامه يجعله منافسا قويا سهلا لواتساب، بفضل بعض الميزات العديدة التي لا يمكن لأي تطبيق مراسلة آخر تقديمها. وعلى سبيل المثال، يمكن ارسال رسائل تحذف ذاتيا، بعد فترة زمنية محددة. يقوم Snapchat بإبلاغ المستخدمين، عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة للمحادثة معهم، كما يقدم مجموعة أقنعة للوجه لجميع التطبيقات والخدمات المتضمنة فيه.