أخبار التقنيةالعالم الرقمي

هل سيغنال أو تليجرام أفضل من الواتساب ؟ إليكم الجواب الصحيح



تابعنا عبر

أزمة اكتسحت تطبيق الواتساب whatsapp مؤخرا ، مما زاد تحميل تطبيقات وبرامج مثل سيغنال signal  وتليجرام telegram ، ولكن من الأفضل من ناحية حماية خصوصية المستخدمين ؟

أخبار الواتساب اليوم

1- التشفير وسرية المحادثات

– تطبيق سيجنال

تم إنشاء تطبيق سيجنال  Signal من الألف إلى الياء من أجل الخصوصية ، وهو يظهر تشفير جميع المحادثات والاتصالات الأخرى على التطبيق من طرف إلى طرف بين الأجهزة التي تقوم بتشغيل سيجنال، ولا تتمكن الشركة المسؤولة وهي شركة Signal Foundation ، من رؤية رسائلك إذا أرادت ذلك.

– تطبيق تيليجرام

يقدم  تيليجرام تشفيرًا اختياريًا من طرف إلى طرف، لذا عليك أن تبدأ محادثة سرية في التطبيق، و يتم تشفير جميع رسائل تيليجرام ، ولكن الشركة المسؤولة عن تيليجرام يمكنها تقنيًا عرض رسائلك على خادمها إذا رغبت في ذلك ما لم تبدأ محادثة سرية.

2 – العثور على بيانات المستخدمين

– تطبيق سيجنال

يتم تخزين جميع محادثات تطبيق سيجنال على جهازك بشكل افتراضي فقط. ولكن لا يمكن العثور على جميع محادثاتك على الويب، على الرغم من أنه تطبيق مفتوح المصدر.

– تطبيق تيليجرام

في تطبيق تيليجرام يتم تخزينها على خوادم تطبيق تيليجرام ويمكن مزامنتها بين أجهزتك، أما تيليجرام فهو ليس مفتوح المصدر.

3 – تخزين بيانات المستخدمين

يوفر تيليجرام مزامنة الرسائل السحابية حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى الويب ومتابعة محادثاتك، ويتم تخزين جميع المحادثات على خوادم تيليجرام ما لم تبدأ محادثة سرية، وذلك على عكس سيجنال ، حيث يتم تخزين جميع محادثاتك محليًا على أجهزتك.

الواتساب
هل سيغنال أو تليجرام أفضل من الواتساب ؟ إليكم الجواب الصحيح

زر الذهاب إلى الأعلى