أخبار التقنيةالعالم الرقمي

بدقيقة .. 6 إعدادات في واتس اب يجب أن تضبطها لحماية الخصوصية



تابعنا عبر

على الرغم من أن واتس اب يعد من أكثر التطبيقات أماناً، إلا أنّ هناك بعض الإعدادات التي يجب ضبطها لتقليل البيانات التي يجمعها التطبيق عن المستخدم، وهي كالآتي:

1-إيقاف خاصية (آخر ظهور) Last Seen:

تشير خاصية Last Seen إلى توقيت آخر مرة استخدمت فيها التطبيق واتس اب ، ما يتيح لجهات الاتصال الخاصة بك معرفة ذلك، ويمكنك إيقافها من خلال الخطوات التالية:

-انتقل إلى تطبيق واتساب، ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.

-اضغط على خيار Settings، ثم خيار Account.

-اضغط على خيار (الخصوصية) Privacy، وتحت بند (من يستطيع أن يرى معلوماتي الشخصية)، ستجد خياراً بعنوان (آخر ظهور) Last Seen، اضغط عليه.

ستظهر لك 3 خيارات، هي: Everyone، وMy contacts، و Nobody، اختر الخيار الثالث.

2- إخفاء صورة حسابك:

إذا كنت لا تريد أن يصل أي شخص لديه رقم هاتفك إلى صورة حسابك في واتساب فيمكنك ضبط ذلك، كما أنّ جعل صورة حسابك خاصة لن يمنعك من رؤية صور أي شخص آخر.

3-منع إضافتك إلى مجموعات واتساب دون إذنك:

كما يتيح واتساب للأشخاص إضافتك إلى الدردشات الجماعية دون إذنك، ولكن الآن يمكنك تخصيص الإعدادات لتحديد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات وسيكون لدى المسؤولين الذين لا يستطيعون إضافتك إلى مجموعة خيار دعوتك بشكل خاص بدلاً من ذلك.

4-منع واتساب من الوصول إلى موقعك الجغرافي:

الموقع الجغرافي من البيانات المهمة التي تجمعها التطبيقات عنك لاستهدافك بالإعلانات، لذلك تحقق من إعدادات الخصوصية، والموقع الجغرافي لكل تطبيق مثبت في هاتفك.

5-إخفاء حالات واتساب أو إظهارها لجهات اتصال محددة:

يتيح لك التطبيق مشاركة الحالات مع جهات اتصالك افتراضياً، لكن يمكنك ضبط الإعدادات لمشاركتها مع جهات الاتصال التي تحدّدها فقط.

6-منع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً في هاتفك:

يمكنك أيضاً استخدام ميزة Media auto-download لمنع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تتلقاها من جهات الاتصال في معرض الصور بهاتفك تلقائياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى