أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ايفون 13 سيأتي بميزات جديدة ينتظرها جميع مستخدمي هواتف آبل ..تعرف عليها



تابعنا عبر

وفقاً لأحدث التقارير التي نشرتها صحيفة Bloomberg فإن آبل لديها خطط مختلفة لأجهزة ايفون 13 هذا العام، حيث تخطط الشركة الأمريكية لتقديم مستشعر بصمات أصابع مدمج في شاشة آيفون الجديد.

هذه الإضافة الموجودة بالفعل في العديد من هواتف آندرويد، تفتقد إليها جميع أجهزة آيفون، بداية من آيفون X عندما أزالت آبل الزر الرئيسي وقارئ بصمات الأصابع الشهير الخاص بها.

وقدمت آبل عدة أجيال من آيفون خلال السنوات السابقة، باستثناء iPhone SE 2020 ، بدون قارئ بصمات الأصابع Touch ID واستخدمت التعرف على الوجه Face ID بدلاً منه لفتح وغلق الهاتف.

إلا أن ميزة التعرف على الوجه الخاص بالشركة الأمريكية، وعلى الرغم من دقتها العالية التي يصعب خداعها، أصبحت الآن حل غير عملي في ظل جائحة كورونا.

ففي العام الماضي ومع اتجاه العالم نحو الكمامات، واجه مستخدموا آيفون مشكلات في التعرف على الوجه وإمكانية فتح هواتفهم في الأماكن العامة، حيث أن ميزة Face ID لاتتعرف على الوجه مع الكمامة، وكان على المستخدم خلع الكمامة او إستخدام رمز الحماية لفتح الآيفون الخاص به.

الأمر الذي أثار غضب الكثير من المستخدمين، وطالبوا بعودة ميزة Touch ID إلى أجهزة آيفون مرة أخرى، إلا أن الوقت لم يسمح لإضافة هذه الميزة في هواتف آيفون 12 لأنها كانت جاهزة للتصنيع بالفعل.

والآن، ونحن ننتظر ايفون 13 نهاية العام، ولايزال هناك وقت كافي لتطوير الأجهزة الجديدة، فلن تضيع آبل فرصة إرضاء عملائها، وستضيف مستشعر بصمات أصابع مدمج في الشاشة.

وبالعودة لتقرير Bloomberg، فيقول التقرير أن آبل لن تتخلى عن ميزة Face ID وستظل موجودة في الإصدار القادم إلى جانب ميزة البصمة.

لكن التقرير أشار إلى نقطة من شأنها إثارة القلق، وهي إمكانية إزالة منفذ الشحن التقليدي نهائياً من آيفون، والإعتماد على الشحن اللاسلكي فقط!

هذه الخطوة الأخيرة، ستكون صادمة اكثر من إزالة الشاحن من علبة الآيفون، لذلك نتمنى أن تكون مجرد تخمينات وليست خطط قيد التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى