واتساب تسترضي مستخدميها بميزة جديدة لحماية الخصوصية … تعرف عليها

كشفت شركة “واتساب” لتطبيق التراسل التقني عن إضافتها خاصية أمان جديدة تسمح للمستخدمين استخدام ماسح ضوئي للعين وبصمات للوجه والأصابع  لرفع مستوى الخصوصية والأمان لحسابات المستخدمين.

وصرّحت الشركة في بيان لها نشرته صحيفة “بيزنس إنسايدر” اليوم بأن الخاصيّة المستحدثة هي طبقة أمان إضافية لن تسمح لـ”واتساب” من الوصول إلى بيانات المستخدمين إلا باستخدام بصمات الوجه واليد والعين للدخول إلى حساباتهم، موضحةً أن الأجهزة تتعامل مع البيانات البايومترية.

ونوّهت الشركة إلى إمكانية مستخدمي أجهزة آبل و هواتف تعمل بنظام أندرويد من الاستفادة من ميزة الأمان الجديدة واستخدام بصمات الوجه والإصبع والعين.

كما لفتت الشركة أنها لا تشارك مواقع مستخدميها مع موقع “فيسبوك” الاجتماعي، فهي خاضعة للتشفير أيضاً، ويمكن للمستخدم مشاركة بياناته على فيسبوك عبر تطبيق “واتساب” عبر شروط جديدة أعلن عنها أمس الخميس.

وكانت شركة “واتساب” قد أصدرت بياناً توضيحياً بعد موجة الغضب التي أثيرت عقب إعلانها تغيير شروط الخدمة وسياسة الخصوصية، والتي تلزم كافة المستخدمين بمشاركة بياناتهم مع فيسبوك التي تعود لنفس المالك، وإلا سيفقدون حساباتهم.

وعلى ضوء بيان التراجع، أعلنت الشركة  في وقت سابق عبر تويتر بأنها “ترغب بمعالجة بعض الشائعات حول حماية الرسائل الخاصة من خلال التشفير التام بين الأطراف”.

ومن البيانات التي يجمعها واتساب عن المستخدمين، رقم الهاتف، ونوعه وإصداره، بالإضافة لبرنامج التشغيل وجهات الاتصال وقوة إشارة الشبكة ومستوى الشحن في الهاتف، والمنطقة الجغرافية والـ IP، وتوقيت استخدامك للتطبيق والمعاملات المالية عبر خدمة Whatsapp Pay، وصورة الملف الشخصي وتحديثات الحالة.

واتساب
واتساب تسترضي مستخدميها بميزة جديدة لحماية الخصوصية … تعرف عليها