أمريكا تفتح باب الهجرة للاجئين السوريين ..استقبال 60 ألف مهاجر في 2021

تحدثت وكالة رويترز في تقريرٍ كانت قد نشرته مؤخراً، عن خطة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، بخصوص اللاجئين السوريين وغير السوريين ، التي تركز على محنتهم في العديد من الدول، ومن بينها سوريا، حيث أشار التقرير إلى توجه الرئيس الأمريكي الجديد إلى سياسة أكثر ترحيباً تجاه اللاجئين.

لكن “رويترز” لم تتمكن من الوصول إلى أرقام دقيقة حول أعداد اللاجئين السوريين الذين تعتزم إدارة “بايدن” جلبهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجاري.

وتسعى إدارة “بايدن”، إلى استقبال 62500 لاجئ على أراضيها لهذا العام، بعد أن سجلت الإدارة السابقة رقما قياسيا في خفض عدد اللاجئين وصل إلى 15 ألفا فقط.

وفي الاقتراح الذي قدمه بايدن إلى الكونغرس، أوضح أن هناك ضرورة لاستقبال لاجئين من أكثر من 12 دولة يتدهور وضعها الإنساني، وهذا الموقف يتناقض بشكل حاد مع تصوير ترامب للاجئين على أنهم تهديد أمني وعبء اقتصادي.

وكان “بايدن” قد ذكر في 4 شباط أنه يعتزم رفع أعداد قبول اللاجئين السنوية إلى 125 ألفا في السنة المالية المقبلة، التي تبدأ في 1 تشرين الأول 2021.

وألغى الأمر التنفيذي للرئيس الأمريكي الجديد، العديد من سياسات ترامب المعسرة، بما في ذلك أمر تنفيذي صدر في العام 2019 يتطلب موافقة الإدارات المحلية في الولايات المختلفة لاستقبال اللاجئين.

أعداد اللاجئين السوريين في أمريكا 2021

الجدير بالذكر، أنه كان قد سُمح لحوالي 12600 لاجئ سوري بالدخول إلى الولايات المتحدة خلال السنة المالية 2016، وهي آخر سنة في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، وبعدها انخفض عددهم إلى ما يقرب من 500 لاجئ خلال السنة المالية الماضية من عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب.

•قناتنا على التلغرام ليصلك كل جديد