أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في الأندرويد 2021 .. طريقة تقليل الاستنزاف



تابعنا عبر

كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في الأندرويد 2021 ، وهي طريقة جديدة مع برامج وبدون برامج ، وكيف تقلل من استهلاك Battery .

أولا : معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية للأندرويد بدون برامج

1- افتح شاشة الهاتف الخاص بك، توجه إلى “الإعدادات”، وفي هذه الأثناء مرر وأبحث عن خيار “البطارية” Battery وقم بالنقر عليها للوصول إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بالبطارية .

2- بعد النقر على خيار البطارية Battery في الهاتف الخاص بك، مرر لأسفل قليلًا وستجد أسفل “استخدام التطبيق منذ الشحن الكامل” قائمة بجميع التطبيقات التي تستهلك البطارية، وتأتي التطبيقات بالترتيب من أعلى لأسفل حسب التطبيقات الأكثر إستهلاكًا للبطارية، حيث تأتي التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير في المقدمة .

3- يمكنك بنفس الخطوات أعلاه معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للأندرويد من خلال شاشة الإعدادات مع عدد قليل من النقرات بدون تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث .

ثانيا : تطبيق معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للاندرويد

إذا كنت ترى إذا الطريقة أعلاه غير مناسبة وتبحث عن تطبيق طرف ثالث يوفر لك المزيد من التفاصيل والخيارات الإضافية، فإليك في السطور التالية أكثر من تطبيق .

تطبيق Greenify

يعد هذا التطبيق من أشهر التطبيقات للكشف عن أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية للأندرويد . يأتي تطبيق Greenify مع واجهة بسيطة وسهلة لا تضم أي إعلانات مزعجة مما يجعل من السهل استخدام التطبيق . مع تحميل وتثبيت التطبيق على هاتف، سيظهر لك في الواجهة الرئيسية أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية . هذا، ويتوفر التطبيق للتحميل المجاني .

تطبيق Battery Doctor

يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شعبية بين مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد، فهو يوفر لك تقرير وتحليل كامل عن إستهلاك البطارية مع إمكانية وضع خطط معينة للحفاظ على شحن البطارية بحيث تدوم لفترة أطول . بالإضافة إلى ذلك، يمنحك التطبيق إمكانية التحكم وضبط بعض الإعدادات الخاصة بالتطبيقات التي تستهلك البطارية مثل سطوع الشاشة والواي فاي والبلوتوث إلى غير ذلك .

يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني، ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 2.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك، ولكن أنصحكم بتجربة التطبيق الأول لأن جميع الآراء والتعليقات تدل على أنه يستحق التحميل والتثبيت بالفعل .

ثالثا: كيفية تقليل استهلاك البطارية للاندرويد

هناك الكثير من الطرق والحيل التي تساعد في الحد من استنزاف بطارية الهاتف، ويمكن من خلال إعدادات نظام تشغيل أندرويد نفسه العمل على هذه المشكلة وتوفير شحن البطارية لتدوم لفترة أطول بدون الحاجة إلى تحميل تطبيقات خارجية .

1- التوجه إلى شاشة إعدادات هاتفك، ثم النقر على خيار “البطارية”، وأسفل “إدارة الطاقة” يظهر معك أربعة خيارات مختلفة تساعدك في تقليل استهلاك البطارية للأندرويد.

  • موفر طاقة البطارية : يمكن تشغيله مع اقتراب نفاذ شحن البطارية، حيث أنه يوفر شحن البطارية بنسبة كبيرة لتدوم معك لأطول فترة ممكنة .
  • نسبة شحن البطارية : يجب عليك أيضًا تفعيل هذا الخيار لعرض نسبة شحن البطارية في شريط الحالة أعلى الشاشة بحيث تكون النسبة المئوية للبطارية أمام أعينك دائمًا لمعرفة إذا كانت البطارية قد أوشكت على النفاذ، وبالتالي تقوم بالحد من استخدام الهاتف والعكس صحيح .
  • السطوع التلقائي : يفضل أن تقوم بتشغيل وتفعيل خيار السطوع التلقائي في الهاتف بحيث يقوم النظام بشكل تلقائي بضبط السطوع على حسب الإضاءة .
  • السكون : يجب تقليل مدة السكون أيضًا بحيث يتم إطفاء الشاشة في حالة عدم استخدام الهاتف وتوفير شحن البطارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى