أخبار العالمالأخبارمميز

بايدن : الرئيس بوتين “قاتل” وسيدفع ثمن تدخله في انتخابات امريكا



تابعنا عبر

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن ، اليوم الأربعاء، إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين ، “سيدفع ثمن تدخله في انتخابات بلادنا”، حسب تعبيره.

وأضاف بايدن في مقابلة مع فضائية “ايه بي سي” نيوز الأمريكية، أنه يعتقد أن الرئيس الروسي “قاتل”.

ويأتي ذلك غداة تقرير أمريكي زعم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر على الأرجح توجيهات بالتدخل في انتخابات الرئاسة عام 2020 لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب.

فيما أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن بايدن “أهان الشعب الروسي في تصريحه وتهجمه الأخير على الرئيس بوتين”، مضيفاً أن “تصريحات بايدن هستيريا عجز وإهانة لجميع الروس”.

ويأتي حديث بايدن غداة التقرير الذي أصدرته المخابرات الأمريكية أمس الثلاثاء في 15 صفحة يضاف إلى اتهامات قائمة منذ وقت طويل بأن بعض كبار مساعدي ترامب عملوا “لصالح موسكو” من خلال تضخيم مزاعم وجهتها شخصيات أوكرانية على صلة بروسيا إلى جو بايدن الذي كان آنذاك مرشحا في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وفي وقت سابق، قالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة في بيان على فيسبوك “الوثيقة التي أعدتها المخابرات الأمريكية مجموعة أخرى من اتهامات لا أساس لها لبلادنا بالتدخل في العمليات السياسية الأمريكية الداخلية”.

وأضافت “استنتاجات التقرير التي خلصت إلى ممارسة روسيا عمليات نفوذ في أمريكا استنتاجات لا يؤكدها سوى ثقة أجهزة المخابرات في أنها على صواب. لم تتضمن حقائق أو أدلة محددة تؤكد مثل هذه الادعاءات”.
وكالات

تابع قناة موقع ترندينغ على تليجرام

زر الذهاب إلى الأعلى