أخبار الفنانينعالم الفن

قبيلة هند القحطاني تتبرأ منها وتصفها بـ الابنة العاقة ( صور )



تابعنا عبر

انتشر بيان في الساعات القليلة الماضية قيل انه من قبل قبيلة الناشطة السعودية هند القحطاني ، بعد وفاة والدها ، حيث تبرأت القبيلة منها ووصفتها بالابنة العاقة .

هند القحطاني بيان قبيلة قحطان

وجاء في فحوى نص البيان، الذي وصف القحطاني بـ الابنة العاقة ما يلي:” إعلان براءة قبيلة القحطاني من المدعوة هند القحطاني… نحن أسرة القحطاني في المملكة العربية السعودية… نعلن للملأ براءتنا من المدعوة هند القحطاني”.

وتابع البيان:” الابنة العاقة التي أساءت بسلوكها المشين والخارج عن أعرافنا وقيمنا الإسلامية السمحة إلى سمعة وكرامة العائلة…”، واختتمت القبيلة نص البيان بـ عدم تحميل أي شخص من أبناء الوطن للقبيلة وزر أعمال الناشطة.

وعليه انقسمت تعليقات المغردين بين من وجد أن البيان جاء في غير وقته، بحكم أن الناشطة السعودية تعيش حاليا بحالة حزن وتقيم حدادا على والدها الراحل الشيخ عبد الهادي قحطان، الذي وافته المنية قبل ثلاثة أيام من الآن.

وبين من رأى بأن هذا القرار متأخر ولكنه في محله، ومن بين التعليقات الواردة على المنشور:” ما كان المفروض يصير ذا الشيء بذا الوقت… البنية أكيد حالتها صعبة فوقها يسوون كذا والله نفسيتها بـ تتعب واجد”.

و” للأسف بهدلت عيالها وما مسكت الأمانة تستأهل وتستأهل أسوئ… الله يكون بعونها”، و” تكفون وش ذا ترى القبيلة ما رح تدخلها الجنة… وعلى الأشياء إلي تسويها ترى كلنا عنا ذنوب صراحة… ما أشوفها سوت شيء قوي لدرجة يتبرون منها… لو واحد قحطاني ذبح واحد… كان وقفوا معه… أم هذه إلي ما ضرت تبروا منها”.

و” على كيفكم… أنا قحطانية وأقول هند هي إلي رفعت رأس قحطان”، و” يوم أبوها توفى الله يرحمه… طلعوا وتكلموا لأنهم عارفين إنهم ما يقدرون يسوون هذا الشيء هو حي… وأنا مني معها… لكن الشيء إلي سووه يقهر… على الأقل احترموا أبوها متوفى ما صار له كم يوم”.

بينما نفى البعض الخبر المتداول بالإشارة إلى أن الهدف منه إثارة الجدل، فكتب ناشط:” أساسا الخبر كذب وواضح منه إثارة جدل… أول شيء هي ما عائلة هي قبيلة القحطان… وإذا صدق كان طلع شيخ القبيلة بنفسه وصرح… لكن كله كذب”، وتداول بعض النشطاء، صورة لمحادثة جرت بين ناشط وشبكة قحطان، سأل فيها الأول عن صحة الخبر، لتجيب الشبكة بالنفي.

هذا وفجعت الناشطة السعودية هند القحطاني بـ وفاة والدها الشيخ عبد الهادي القحطاني في الخامس عشر من شهر آذار/ مارس الحالي، ونعته بمنشور مقتضب عبر حسابها الرسمي على منصة تطبيق سناب شات، معلنة وفاته وداعية لـ روحه بـ الرحمة والمغفرة.

تابعنا على تليجرام

زر الذهاب إلى الأعلى