أخبار التقنيةالعالم الرقمي

“غرف ماسنجر”.. فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد



تابعنا عبر

“غرف ماسنجر”.. فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد

تجري شركة فيسبوك تحديثات على تطبيق ماسنجر لينافس تطبيق كلوب هاوس، بدلا من إطلاق تطبيق مستقل، وفقا لصحف عالمية.

ومؤخرا ظهرت لقطات شاشة جديدة لمنتج صوتي عبر فيسبوك، لا يزال قيد التطوير، ما يبدو أنه تجربة بث صوتي مباشر يمثل امتدادًا لميزة حجرات (غرف) الماسنجر (Messenger Rooms) الموجودة عبر فيسبوك، بدلاً من تجربة تطبيق مستقل.

وأكدت فيسبوك أن الصور هي أمثلة على جهود الصوت الاستكشافية للشركة، لكنها حذرت من أنها لا تمثل منتجًا مباشرًا في الوقت الراهن.

وقالت شركة فيسبوك إن الميزات قيد التطوير وقد تختلف تمامًا عن المنتجات الحية، تأكيدا على أن الشكل الحالي ليس نهائيا.

وتساعد الصور في توضيح كيف تفكر فيسبوك في الصوت المباشر وأين يمكن أن تتناسب هذه التجربة الاجتماعية مع تطبيق فيسبوك الحالي.

ويمكن أن توفر ميزة Messenger Rooms في فيسبوك تجربة بث صوتي مباشر على غرار Clubhouse في المستقبل.

وتمت مشاركة الصور بواسطة مطور الهاتف المحمول “أليساندرو بالوزي” عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، الذي صادف تطورات صوتية حية عبر فيسبوك وتجارب واجهة المستخدم ضمن التعليمات البرمجية لتطبيق Facebook Android.

وقال متحدث باسم الشركة معلقًا على الصور: عملنا على ربط الأشخاص من خلال تقنيات الصوت والفيديو لسنوات عديدة، ودائمًا ما نستكشف طرقًا جديدة لتحسين تلك التجربة للأشخاص.

ويتيح الإصدار التجريبي الحالي من Messenger Rooms للمستخدمين اختيار نوع الغرفة التي يريدونها في منافس Zoom عبر فيسبوك الذي تم إطلاقه لأول مرة في شهر مايو الماضي.

ويتيح أحد الخيارات غرفة صوت خاصة مع الأصدقاء، وآخر غرفة فيديو خاصة، بينما الخيار الأخير المسمى Live Audio يسمح للمستخدم ببدء بث صوتي فقط إلى غرفة مليئة بالمستمعين.

وتدعم ميزة Messenger Rooms ما يصل إلى 50 شخصًا، لكن لم يتم تصميمها لتقديم تجربة بث عامة.

ويحتوي إصدار فيسبوك حاليًا على واجهة تشبه تطبيق Clubhouse، حيث يتم عرض المتحدثين في أعلى قائمة المستخدمين، ويتم سرد المستمعين أسفل المتحدثين.

ويقول بالوزي: يمكن لأي شخص عبر فيسبوك الانضمام إلى البث دون الحاجة إلى فتح Messenger Rooms.

تابعنا على تليجرام

غرف ماسنجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى