أخبار العالمالأخبارمميز

اعتقال شقيق الملك عبدالله “حمزة بن الحسين” بعد محاولة انقلاب في الأردن



تابعنا عبر

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الأمن الأردني اعتقل الأمير حمزة بن الحسين و 20 اخرين بعد محاولة انقلاب في الأردن ضد الملك عبد الله الثاني  .

وذكرت صحيفة ” واشنطن بوست ” احباط محاولة انقلاب في الأردن ضد الملك عبد الثاني قادها شقيقه الأمير حمزة بن الحسين .

وقالت إنّه تمّ اكتشاف مؤامرة انقلاب فاشلة ضد ملك الأردن معقدة قائمة منذ فترة طويلة ضد الملك عبد الله الثاني وفق مسؤولين اردنيين.

ونقلت “واشنطن بوست” عن مسؤول مخابرات اردني قوله إن خطة الانقلاب على الملك عبد الله الثاني كانت “منظمة تنظيمًا جيدًا”. وإن المتأمرين لديهم “علاقات خارجية”.

وذكرت الصحيفة انّه تم اعتقال الأمير حمزة بن الحسين إلى جانب 20  مسؤولاً في المملكة “هددوا استقرار الاردن”.

كا قالت الصحيفة إنّه تمّ وضع الأمير حمزة بن الحسين تحت الاقامة الجبرية في قصره في عمان. وسط تحقيق بشأن مؤامرة انقلاب مزعومة للاطاحة باخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني.

وذكرت وكالة بترا الأردنية عن مصدر وصفته بالمطلع ان الأمير حمزة بن الحسين ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفاً بعد الأخبار عن محاولة الانقلاب في الأردن ضد الملك عبدالله .

من هو الأمير حمزة بن حسين

هو شقيق الملك عبدالله  ، وشغل الأمير حمزة  بن الحسين منصب ولي عهد الأردن لمدة أربع سنوات.

والأمير حمزة بن الحسين بن طلال من مواليد 29 مارس 1980 و هو الأخ الغير شقيق الملك عبدالله من والده و الملكة نور الحسين.

التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها عام 1999 ..  حاز على “سيف الشرف”، وهو أرفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا، تخرج أيضًا من جامعة هارفرد الأمريكية عام 2006

كان ضابط سابق بالجيش الأردني ووليًا للعهد حتى عام 2004 ..  قام الملك عبد الله “ملك الأردن الحالي” بإعفائه من ولاية العهد لأنه يرى أنه يقيده من إمكانية تكليفه ببعض المهام والمسؤليات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى